البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis drapeau

تونس توقع رسميا على النظام الاساسي للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية

أعلن المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية توقيع تونس رسميا على النظام الاساسي للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية التي ستحتضن تونس مقرها.
وتولى التوقيع على القانون الاساسي للمنظمة، المبعوث الدائم لتونس لدى الاتحاد الافريقي، قيس قبطاني وذلك الاربعاء 19 جوان 2019 بمقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، لتكون بذلك تونس الدولة السادسة التي توقع على نظام عمل المنظمة بعد غانا وغينيا وسيراليون وجزر القمر والتشاد.
كما سيوقع المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية مع مفوضية الاتحاد الافريقي مذكرة تفاهم تهدف الى وضع خارطة طريق لارساء مقر هذه المنظمة الاقليمية فعليا بتونس، وفق بيان صادر الجمعة عن المعهد..
ويشار الى ان قرارالاتحاد الافريقي باحتضان تونس لمقر المنظمة الافريقية للملكية الفكرية تم اتخاذه خلال اجتماعات الدورة 24 للقمة الافريقية المنعقدة بأديس ابابا في جانفي 2015. كما تمت المصادقة على النظام الاساسي لهذه المنظمة الاقليمية من قبل الدول الافريقية خلال الدورة 26 للقمة الافريقية التي انعقدت بمقر الاتحاد في جانفي 2016.
وتهدف المنظمة الأفريقية للملكية الفكرية إلى إرساء ثقافة الملكية الفكرية بالدول الأفريقية وتشجيع حماية مكوناتها. وتشتمل مكونات الملكية الفكرية براءات الإختراع والعلامات التجارية ونقل التكنولوجيا والتشجيع على الإبداع وتقديم برامج تدريب وتكوين في هذا المجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma