البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب

ترامب يقول إنه أوقف هجوما على إيران لاحتمال سقوط ضحايا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إنه أوقف ضربة عسكرية جرى إعدادها ضد إيران لأن الرد لم يكن ليأتي متناسبا مع إسقاط طهران لطائرة استطلاع أمريكية مسيرة غير مأهولة مضيفا أنه فرض المزيد من العقوبات على طهران في وقت متأخر أمس.
وقال ترامب في سلسلة تغريدات في الصباح الباكر « كنا مستعدين للرد الليلة الماضية (بضرب) ثلاثة مواقع وعندما سألت عن عدد القتلى الذين سيسقطون. (فكان الرد) 150… هذا الرد جاء من أحد الجنرالات ».
وتابع « أوقفت الهجوم قبل موعده بعشر دقائق. لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة. لست في عجلة من أمري ».
وقال ترامب إن العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران لها تأثير مضيفا أنه جرى فرض المزيد منها أمس الخميس لكن دون الخوض في تفاصيل.
وقال مسؤولون إيرانيون لرويترز اليوم الجمعة إن طهران تلقت رسالة من ترامب يحذر فيها من هجوم أمريكي وشيك على بلادهم لكنه عبر عن معارضته للحرب ورغبته في الحوار.
ولم تتطرق تغريدات ترامب لتوضيح ما إذا كان قد أرسل رسالة لزعماء إيران لكنه جدد تنديده بالاتفاق النووي الذي أبرمه سلفه الرئيس السابق باراك أوباما. وجدد ترامب أيضا موقفه بأنه لن يتم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.
يأتي التوتر المتزايد بعدما أعلنت إيران يوم الخميس أنها أسقطت طائرة عسكرية أمريكية مسيرة بصاروخ سطح جو عقب سلسلة من هجمات على ناقلات نفط بالخليج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma