البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

olbrayt

أولبرايت لدى لقائها الشاهد :  » التطرق الى المسار الديمقراطي في تونس وأهمية تنظيم الاستحقاق الانتخابي القادم ».

أفادت رئيسة مجلس إدارة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، مادلين أولبرايت، لدى لقائها رئيس الحكومة يوسف الشاهد بدار الضيافة بقرطاج اليوم الجمعة، أن اللقاء مع رئيس الحكومة كان مثمرا وتناول أهمية المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس وأهمية تنظيم الاستحقاق الانتخابي القادم.
واشار بلاغ صادرعن رئاسة الحكومة ان أولبرايت عبرت عن استعداد المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي لدعم تونس على المستويين السياسي والاقتصادي.
وأوضحت أن اختيار تونس لتنظيم اجتماع مجلس إدارة المعهد يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه للتجربة الديمقراطية التونسية المتميّزة في المنطقة مؤكدة التزامه بمواصلة مواكبة هذه التجربة من خلال دعم قدرات مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في تونس التي تتميز بإمكانيات كبيرة وتُوفـّر فرصا واعدة.
وتزور أولبرايت تونس،على رأس الوفد المُشارك في الاجتماع السنوي لمجلس إدارة المعهد المنعقد بتونس من 19 إلى 21 جوان الجاري.
وتجدر الاشارة الى أن وفد المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي يتكون من 19 مسؤولا تتقدمهم مادلين أولبرايت التي التقت رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وعددا من كبار المسؤولين الحكوميين. وسيكون للوفد المرافق لها، عدة لقاءات مع ممثلين عن المؤسسات الديمقراطية والمنظمات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الناشطين السياسيين.
كما سيتم بمناسبة هذه الزيارة تنظيم حلقة نقاش رفيعة المستوى حول الإقتصاد التونسي، « قد تفضي إلى اعتماد مشاريع أو برامج جديدة محتملة للأنشطة المستقبلية للمعهد الأمريكي في تونس ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma