البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bac 2019

بنزرت: اتمام اجراءات رفع شكوى جزائية بشان مترشحين اثنين في اختبارات الباكالوريا تعلقت بهما تهمة الغش الصريح

تولت المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت، اتمام اجراءات رفع شكوى جزائية لدى وكيل الجمهورية بشان مترشحين اثنين في اختبارات الدورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا تعلقت بهما تهمة الغش الصريح في الامتحانات، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية نبيل الصمادحي.
واضاف الصمادحي لمراسل (وات) بالجهة ان « عدد عمليات الغش خلال الدورة الرئيسية للباكالوريا، بلغ 16 حالة، تعلقت بسوء السلوك واصطحاب هواتف جوالة، وينتظر ان يتم دراسة ملفات اصحابها من قبل اللجان المكلفة قبل اقرار نوعية العقوبة من عدمها ».
وبين ان « الامور التنظيمية واللوجستية كانت خلال الدورة الرئيسية للباكالوريا تمت على احسن ما يرام »، واشار الى انه « تم السماح اليوم من قبل اللجنة الوطنية للامتحانات لمترشحة اصيلة سجنان باجتياز الاختبار التطبيقي لمادة الاعلامية للباكالوريا عن طريق التراسل الالكتروني، والتي كانت تغيبت عن موعد الاختبار لاسباب شرعية، حيث عملت مصالح الاختبارات على توفير كل الظروف لاجتياز الاختبار ».
واشار المندوب الجهوي للتربية الى انه « تم الانطلاق في استكمال اختبارات امتحان ختم التعليم الاساسي العام (النوفيام) والمبرمجة لايام 24 و25 و26 جوان الجارى، من خلال تهيئة المراكز التسعة التي ستستقبل المترشحين من التلاميذ ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma