البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نبيل بافون انتخابات

نبيل بفون .. » مجلس هيئة الانتخابات لم يستكمل التداول في التنقيحات الأخيرة على القانون الأساسي للانتخابات والاستفتاء »

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، اليوم الخميس، إن مجلس الهيئة عقد الليلة الماضية اجتماعا تم خلاله التداول في جملة من المسائل من ضمنها التنقيحات الأخيرة على القانون الأساسي للانتخابات والاستفتاء والتي صادق عليها مجلس نواب الشعب أول أمس الثلاثاء.
وأوضح في تصريح لوكالة (وات) أن « المجلس لم ينه النظر في هذه المسألة مرجّحا استكمالها في الاجتماع المقبل المقرر مطلع الأسبوع المقبل ».
من جهة أخرى ذكر رئيس الهيئة ان مجلس الهيئة (9 اعضاء) نظر في « القائمة الأولية للناخبين » والتي سيتم نشرها يوم 23 جوان الجاري مشيرا إلى ان هذه القائمة الأولية ستضم أكثر من 7 ملايين ناخب في تونس وخارجها.
وكانت آجال التسجيل بالنسبة للانتخابات التشريعية لسنة 2019 داخل تونس وخارجها قد انتهت السبت الماضي و بلغ عدد المسجّلين فيها مليون و480 ألف مسجّل جديد.
وفي علاقة بالاستحقاقات الإنتخابية المقبلة تداول مجلس هيئة الانتخابات وفق نبيل بفون حول قائمة المترشحين لاستكمال عضوية الهيئة الفرعية العالم العربي وباقي دول العالم كما صادق المجلس،،على برنامج الشراءات العمومية الخاصة بباقي مراحل الاستحقاق الانتخابي كما نظر في اتفاقية ستوقع بين الهيئة والمركز الوطني للاعلامية.
من جهة أخرى افاد رئيس الهيئة ان المجلس صادق على القائمات النهائية المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية في باردو والتي ستجري منتصف الشهر المقبل وعددها 10 قائمات موزعة بين قائمات حزبية ومستقلة.
وبخصوص المجلس البلدي بكسرى (ولاية سليانة) الذي سجل فيه منتصف ماي الماضي، تقديم عدد من أعضائه لاستقالتهم، اشار بفون الى ان هذا المجلس لم يحل ولم ترد على مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد مراسلة في الغرض من والي الجهة.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض