البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ferjeni sessi

فرجاني ساسي : من اريانة الى الزمالك المصري .. مسيرة ثرية حان  » موعد قطاف ثمارها لمنتخب البلاد ».

تكتسي المشاركة عدد 15 للمنتخب الوطني التونسي في منافسات النسخة 32 ل كاس امم افريقيا التي تحتضنها مصر من 21 جوان الى 19 جويلية 2019 اهمية استثنائية باعتبار المكانة الرائدة الي يحتلها منتخب نسور قرطاج على المستوى القاري .
ويغذي المنتخب الوطني طموحات مشروعة في لعب ادوار متقدمة في النهائيات الافريقية معولا في ذلك على عدد من نجومه المحترفين ومن لاعبي الخبرة في صفوفه في مقدمتهم لاعب الزمالك المصري الفرجاني ساسي الذي راكم تجربة طويلة في صفوف المنتخب وعرف محطات عديدة في اندية تونسية وعربية عريقة ضمن مسيرة ثرية حان وقت قطاف ثمارها لفائدة المنتخب الوطني في هذا الموعد القاري .
يعود متوسط ميدان الزمالك المصري الفرجاني ساسي الى الملاعب المصرية بعد ان تغيب عن مقابلات فريقه الزمالك بسبب الاصابة عبر بوابه النهائيات القارية وهو يمني النفس في استثمار شعبيته في مصر لفائدة منتخب بلاده . ويمتلك ساسي 3 مشاركات في النهائيات القارية و يعد من العناصر التي ستضطلع بدور جوهري سواء على ارضية الميدان او خارجه من اجل تقديم المساعدة والمساهمة الفاعلة من اجل مشاركة مشرفة لنسور قرطاج في النهائيات القارية.
بدا لاعب ارتكاز المنتخب التونسي صاحب 27.ربيعا متفائلا بل متحمسا لهذه المغامرة الجديدة خاصة و انها تاتي بعد مشاركته في نسخة غينيا الاستوائية 2015 و الغابون 2017 اي ان درجة النضج بلغت ذروتها على المستويين الفني و الذهني وبالتالي فان العيون ستتجه نحو دينامو المنتخب حتى يضطلع بالدور المناط بعهدته.
وحول النسخة الحالية لكاس امم افريقيا 2019 قال ساسي الذي بدا مشواره الكروي ضمن اصناف شبان جمعية اريانة من 2002 الى 2006 في حديثه لوكالة تونس افريقيا للانباء « وات » ان « النسخة المرتقبة لكاس امم افريقيا توحي بمؤشرات ايجابية للغاية بالنظر الى القيمة الفنية للزاد البشري الحالي للمنتخب التونسي و قد عكست التحضيرات و لاسيما الاختبارات الودية قدرتنا على التالق و تحقيق ابهى النتائج و هذا ما سنسعى الى تحقيقه رغم وعيينا الشديد بالفرق الشاسع بين الوديات و الرسميات »
واضاف نحن مطالبون بالواقعية على المستوى الذهني وتلك اهم التوصيات التي اسعى الى تمريرها الى زملائي بحتمية وضع الاقدام على الارض فالفوز على وصيف بطل العالم لا يعني احراز اللقب القاري وهذا شرط اساسي يتعين على كل عناصر المنتخب الايمان به قبل خوض مباريات المجموعة الخامسة في « الكان  » المصري ».
وتابع ساسي الذي انطلقت مسيرته الكروية الاحترافية مع النادي الصفاقسي في 2011 الى حدود 2015 ان « المشاركة الثالثة في النهائيات القارية و خوض البطولة في مصر اي على ملاعب اعرفها جيدا بحكم انتمائي للزمالك المصري يكتسب نكهة مميزة اذ ساحظى بدعم جماهير فريقي وهذا سيكون عاملا مساعدا على التالق وسنتعامل مع النهائيات بكل واقعية و ثبات من خلال التركيز على كل مباراة على حده دون تحديد حسابات او سقف لطموحاتنا اذ ان الاهم هو تامين نسق تصاعدي في مسابقة شاقة و طويلة ».
وشدد متوسط الميدان المخضرم والذي عاش تجارب عديدة في محطات بارزة اهمها النادي الصفاقسي (من 2011 الى 2015) و ماتز الفرنسي (2015-2016) ان « الطموحات في نسخة مصر 2019 لا تعرف الحدود طالما و ان الحلم يبقى المراهنة على اللقب القاري اذ ان جاهزية اللاعبين كما تجلى ذلك المباريات الودية وتوفر سمة التناغم بينهم تجعل من فرص النجاح حقيقية مع التنصيص على اهمية الواقعية في التعامل مع كل المنافسين دون استثناء ».
واكد ساسي اللاعب السابق للترجي الرياضي في مواسم (2016-2018) قبل الانتقال الى نادي النصر السعودي و منه الى الزمالك المصري ان العناصر الوطنية تتميز بتقارب المستوى الفني وهذا ما يجعل امكانيات التواصل فيمات بينهم سلسة للغاية قائلا في تصريحه لوكالة (وات) « اشعر باننا على قلب رجل واحد وهذا عنصر هام بل جوهري في سعينا الى الذهاب بعيدا في نسخة مصر « .
ويرى مراقبون ان فرجاني ساسي الذي تعافى من اصابته يعتبر صمام الامان في وسط الميدان وسيكون اضافة نوعية لخيارت المدرب الان جيراس .

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne