البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Migrants immigrant مهاجرين  هجرة

ألمانيا ..تأسيس تحالف « مدن الموانئ الآمنة » لاستقبال لاجئي قوارب المتوسط

أسست مجموعة من المدن والبلدات الألمانية تحالفا يحمل اسم « مدن الموانئ الآمنة »، بهدف تقديم ملاذات للاجئين القادمين عبر البحر.
ويضم هذا التحالف الذي أعلن عنه مؤخرا في العاصمة الالمانية، 12 مدينة ألمانية وهي برلين، ديتمولد، فرايبورغ، فلينسبورغ، غرايسفالد، هيلدسهايم، كيل، كريفيلد، ماربورغ، بوتسدام، روستوك وكذلك روتنبورغ على نهر النيكار، وفق ما أفاد موقع قناة « دويتشه فيله » الالمانية.
ويسعى هذا التحالف إلى السماح بشكل معتاد لمدن هذا التحالف باستقبال حصص من اللاجئين، الذين يتم إنقاذهم في عرض البحر.
غير أن قرار قبول اللاجئين وتوزيعهم ليس مسؤولية البلديات في ألمانيا، وإنما مسؤولية الحكومة الاتحادية تليها حكومات الولايات الألمانية.
وقالت ماورا ماغني المتحدثة باسم مبادرة « جسر البحر » إن التحالف يفترض أن يخدم عملية تبادل المعرفة بين المدن، ويريد استيعاب ودمج اللاجئين. إضافة إلى ذلك ينتظر أن يزيد الضغط على الحكومة الاتحادية من أجل التخلي عن عرقلة استقبال لاجئين.
وطالب شتيفان نيهر، عمدة روتنبورغ على نهر النيكار بولاية بادن- فورتمبرغ، بنقل اللاجئين مباشرة من على متن سفن الإنقاذ إلى البلدات المشاركة في اتحاد « الموانئ الآمنة ».
وحسب موقع « فوكوس أونلاين » الالماني، فإن نيهر يريد استقبال 53 لاجئا موجودين على متن سفينة « سي واتش3″، تم إنقاذهم أمام السواحل الليبية الأربعاء الماضي، ويستبعد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني رسوهم في ميناء إيطالي.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض