البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجنائية الدولية

فلسطين تطالب الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه تهويد البلدة القديمة

نددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, بأشد العبارات عمليات التهويد المتواصلة للبلدة القديمة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية, واعتبرتها إمعانا في التغول الإسرائيلي على البلدة القديمة وعلى الاتفاقيات الموقعة والشرعية الدولية وقراراتها.
وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان اليوم السبت,  » أن هذا التغول بدأ بالتصاعد منذ أن أقدمت قوات الاحتلال على طرد المراقبين الدوليين من المنطقة, حتى يتسنى لها ولقطعان المستوطنين الاستفراد بالبلدة القديمة وتهويدها بالكامل ».
وأكدت الوزارة أن ما تتعرض له البلدة القديمة في الخليل من هجمة استيطانية تهويدية شرسة, يستدعي تدخلا دوليا عاجلا لوقف عمليات التهويد والتطهير العرقي الحاصلة فيها.
وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية كذلك المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة, سرعة توثيق اعتداءات المستوطنين بصفتها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية, تمهيدا لرفعها إلى المحاكم الدولية المختصة وفي مقدمتها الجنائية الدولية لتحمل مسؤولياتها لمحاسبة قادة الاحتلال ومستوطنيه.
وأشارت إلى إنها تنظر بخطورة بالغة إلى الاعتداءات الاستيطانية التي ترتكبها ميليشيات المستوطنين في البلدة القديمة من الخليل ومنازلها ومحلاتها التجارية وأسواقها وساحاتها ومقدساتها خاصة استيلاء المستوطنين على محل تجاري في قلب البلدة القديمة وسط مدينة الخليل, بعد أن اقدموا قبل أيام على بناء بؤرة استيطانية جديدة فيها وسيطروا على محطة الوقود الخاصة بها.
ولفتت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إلى أن المستوطنين ومنظماتهم يستغلون حماية جيش الاحتلال وأوامره العسكرية التي أصدرها قبل 17 عاما والتي اغلق بها سوق الخضار المركزي القديم, تمهيدا لتحويل قلب البلدة القديمة لصالح
الاستيطان والمستوطنين, بوهم أن حق الفلسطينيين في تلك المنطقة ومحلاتها التجارية وعموم البلدة القديمة يمكن أن يسقط مع مرور الزمن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma