البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة المراة

تونس تدعو في اليوم العالمي « للتوعية بشأن الاساءة لكبار السن » الى الالتزام بالدفاع عن حقوق كبار السن

دعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم الجمعة، الى الالتزام بالدفاع عن حقوق كبار السن لضمان حماية كاملة لهم ضد كل أشكال سوء المعاملة، وذلك بمناسبة احتفال تونس مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي « للتوعية ضد اساءة معاملة المسنين » الموافق ليوم 15 جوان من كل سنة، تحت شعار: « عيش معاهم..وتمتع بحبهم ».
وأكدت الوزارة في بيان لها بالمناسبة الحرص على مناهضة كافة أشكال الانتهاكات في حق كبار السن من خلال توعية الرأي العام بمخاطر سوء معاملة هذه الفئة، داعية جميع الأطراف المتدخلة في المجال ومكونات المجتمع المدني إلى تضافر الجهود في ما بينها من أجل مزيد نشر قيم التضامن والوفاء والتراحم قصد حماية هذه الشريحة العمرية.
وفي هذا الإطار، وبهدف مزيد توعية الرأي العام بمخاطر سوء معاملة هذه الفئة، أفادت الوزارة انها تعمل من خلال مندوبياتها الجهوية ونوادي المواطنة بالمدارس الإعدادية، على تشريك عدد من التلاميذ في تقديم اقتراحاتهم حول اختيار شعار اليوم ومحوره، إلى جانب تنظيم لقاءات تحسيسية تتعلق بمخاطر الإساءة وسوء المعاملة والتعريف بمبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بكبار السن.
وستتواصل طيلة شهر جوان الجاري التظاهرات الجهوية والأنشطة التحسيسية المتعلقة بمحور « التنشئة على احترام كبار السن » والتوعية بحسن معاملتهم خاصة في محيطهم العائلي وداخل مؤسسات الرعاية.
وجدير بالتذكير بان نسبة كبار السن تشهد ارتفاعا متواصلا في تونس اذ تشير معطيات رسمية الى أنهم سيمثلون نسبة 7ر17 بالمائة من مجموع السكان في أفق 2029 بالمائة.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض