البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ble-cereal فلاحة  agriculture  قمح

« سبل مجابهة الحرائق وتأمين صابة الحبوب »، أبرز محاور جلسة عمل بين وزارتي الداخلية والفلاحة

خُصّصت جلسة عمل مشتركة، انعقدت مساء امس الأربعاء بمقر وزارة الداخلية، بإشراف هشام الفراتي، وزير الدّاخليّة وسمير الطيب، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، للتباحث حول عدد من المحاور والإشكاليات وتدارس سبل معالجتها.
وتطرقت جلسة العمل، وفق بلاغ للداخلية، إلى « مجابهة الحرائق وتأمين صابة الحبوب من خلال مناقشة تقارير اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة حول الحرائق التي شهدتها المحاصيل الزراعيّة والغابات خلال الفترة الأخيرة، وعرض أهم الأسباب المتمثلة خاصة في الإرتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة والإهمال والتقصير والتعمّد في بعض الحالات ».
كما تم الإتفاق على استعمال طائرات دون طيار، « لمتابعة عمليّة الحصاد وتأمينها، وتكثيف الحملات الأمنية للتصدّي لظاهرة التوريد العشوائي وتهريب الحيوانات والمُدخلات الفلاحية والأشجار والنباتات، إلى جانب العمل على معالجة الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب ببعض المناطق ».
وتم أيضا خلال هذه الجلسة التي حضرها عدد من الإطارات السامية بالوزارتين، التأكيد على « تعزيز حماية المنشآت المائية الكبرى، كالسدود والخزّانات وتعزيز الحراسة بمحيطها، ومواصلة التصدّي لظاهرة الحفر العشوائي للآبار، وتكثيف الجهود لمقاومة ظاهرة الصيد العشوائي قصد المحافظة على الثروة السمكيّة والبحريّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma