البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bac 2019

القيروان: تسجيل حالة غش خلال اليوم الأول من امتحان الباكالوريا وحرمان مترشح من اجتياز الامتحان لوصوله متأخرا

أفاد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان، عادل الخالدي، أنه تم اليوم الأربعاء، أول يوم من امتحان الباكالوريا، تسجيل محاولة غش بأحد مراكز الاختبار بحفوز، حيث تم التفطن إلى مترشح قام بإدخال الهاتف الجوال إلى قاعة الامتحان.
وأوضح في هذا الخصوص، أن المراقبين قاموا بسحب الهاتف من المترشح، الذي تابع اجتياز اختبارات اليوم مع توثيق المخالفة في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه.
ويشار إلى أن وزارة التربية، كانت أقرت هذا العام إجراء جديدا يتمثل في تحجير إستعمال الأجهزة الإلكترونية بأنواعها أثناء اجتياز الامتحانات، باستثناء الآلة الحاسبة التي يجب أن تكون مؤشرة، كما قامت بتحسيس المترشحين بضرورة الابتعاد عن محاولات الغش التي من شأنها أن تحرمهم من اجتياز الامتحان لمدة 5 سنوات مع الرفت من جميع المؤسسات التربوية العمومية.
ولفت الخالدي ايضا، إلى أن مترشحا بمعهد ابن الجزار بالقيروان، لم يتمكن من الدخول إلى مركز الاختبار وإجراء امتحانات اليوم الاول بسبب وصوله متأخرا بـ20 دقيقة.
يذكر أنه انطلقت صباح اليوم الاربعاء، بـ26 مركز إختبار كتابي بالقيروان، الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا، في ظروف عادية وذلك بمشاركة 6427 مترشحا موزعين على 409 قاعة، وفق ما أفاد به ذات المصدر.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد