البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

بريطانيا

الاتحاد الأوروبي يؤكد استعداده لخروج بريطانيا المحتمل بدون اتفاق

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم، أنه بات مستعدا لسيناريو خروج المملكة المتحدة من التكتل بدون اتفاق في 31 أكتوبر المقبل، لافتا إلى أنه لا يخطط لاتخاذ أي تدابير طوارئ إضافية.
جاء ذلك في تقرير مرحلي نشرته المفوضية الأوروبية حول خططها لسيناريو /بريكست/ بدون اتفاق، وقالت فيه إن خروج المملكة المتحدة بدون اتفاقية « لا يزال محتملا، رغم أنه غير مرغوب فيه »، بحسب ما ذكرته وكالة /بلومبرغ/ للأنباء.
وأضافت المفوضية، في تقريرها، أنه بينما حققت شركات الخدمات المالية تقدما كبيرا في خططها الطارئة، فإن بعض شركات التأمين لا تزال غير مستعدة بشكل كاف، ويتعين عليها أن تنهي إجراءاتها بحلول 31 أكتوبر المقبل.
وفي السياق ذاته، قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، بيير موسكوفيتشي، في تصريح للصحفيين في بروكسل، إن « الاتحاد الأوروبي مستعد جيدا لأي وضع، بما في ذلك احتمال خروج بريطانيا بدون اتفاق ».
وأضاف موسكوفيتشي أن « خروج بريطانيا بدون اتفاق أمر لا نتمناه، لكنه لايزال محتملا ».
ويأتي تقرير المفوضية الأوروبية في وقت أطلق فيه السيد بوريس جونسون، المرشح المفضل لأن يصبح رئيس وزراء بريطانيا القادم، حملته القيادية في لندن.. قائلا رغم أنه لا يأمل في خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، إلا أنه سيسعى للتأكد من إتمام عملية الانفصال في 31 أكتوبر.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق على تمديد مهلة خروج بريطانيا حتى 31 أكتوبر المقبل، بعد أن فشلت السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة في ثلاث مناسبات تصويت في إقناع مجلس العموم بالموافقة على اتفاقية /بريكست/ التي أبرمتها مع قادة الاتحاد في نوفمبر الماضي.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد