البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يلتقي ظهر اليوم بجينيف المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

الشاهد وميركل يؤكدان تطابق وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة في ما يتعلق بالأوضاع بكل من ليبيا والجزائر

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء بمقر مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، تطابق وجهات النظر بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة في ما يتعلق بالأوضاع في كل من ليبيا والجزائر.
ومثل اللقاء المنعقد، على هامش ترؤس الشاهد الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة 108 لمؤتمر منظمة العمل الدولية المتواصلة من 10 إلى 21 جوان 2019، مناسبة لإبراز متانة وتميز العلاقات الثنائية بين تونس وألمانيا، التي شدد الطرفان على أنها على أحسن ما يرام على جميع المستويات السياسية والاقتصادية وسيدعمها تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.
وتجدر الاشارة الى ان آخر اجتماع بين رئيس الحكومة والمستشارة الألمانية كان خلال شهر جانفي 2019 بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي بدافوس.
ويشارك العديد من رؤساء الدول والحكومات و5700 مندوب حكومي ورب عمل ومستخدم من 187 دولة عضو في المنظمة، في أشغال الدورة 108 لمؤتمر منظمة العمل الدولية التي تتواصل من 10 إلى 21 جوان الجاري تحت شعار « بناء مستقبل عمل لائق » ويتم خلالها الاحتفال بمائوية المنظمة (1919 – 2019)
وسيبحث المؤتمر على مدى 12 يوما، التحولات العميقة التي يشهدها عالم العمل، والعدالة الاجتماعية وقضايا تتعلق بالعنف والتحرش في مكان العمل فضلا عن إعلان الذكرى المئوية.
ومن المنتظر أن يقدم إعلان الذكرى المائوية أجوبة على الاشكاليات المطروحة في عالم العمل من قبل التكنولوجيات الجديدة، بما في ذلك المنصات الرقمية، وكذلك تغير المناخ والعولمة والنمو الديمغرافي، وفق ما ذكرت منظمة العمل الدولية.
وسيشهد الملتقى حضور الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوريتيس، في اليوم الاخير من المؤتمر حيث سيلقي كلمة يليها اعتماد نتائج مختلف اللجان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma