البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libye

غسان سلامة يبحث مع وفد أوروبي يزور ليبيا الوضع في طرابلس

اجتمع المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، مع وفد من السياسين والأكاديميين والإعلاميين الأوروبيين الذين يزورون ليبيا بصفة شخصية ، وفقا لما ذكرت مصادر اعلامية .
وقالت المصادر ان سلامة أوضح خلال اللقاء « أبعاد الأزمة الحالية وتداعيات السياسات الخارجية الدولية، والأوروبية خصوصا على الوضع الليبي ».
وقال المجلس الأعلى للدولة في بيان له ، أن الوفد سيجتمع مع عمداء بلديات ورؤساء أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني، ويجري زيارات ميدانية للاطلاع على ما تشهده مناطق غرب طرابلس من هجمات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
ويضم الوفد أكثر من ثلاثين شخصية أوروبية، بينها شخصيات سياسية وقادة أحزاب، إضافة إلى مسؤولي وسائل إعلام غربية.
وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من تجديد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مطالبتها بهدنة إنسانية عاجلة في العاصمة طرابلس التي تشهد معارك ضارية منذ نحو شهرين.
جاء ذلك في بيان للبعثة الأممية عقب تفقد رئيسها غسان سلامة لمدارس بطرابلس تؤوي مهاجرين نزحوا من مراكز الهجرة غير النظامية الواقعة في نطاق المعارك.
على صعيد متصل قال الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الليبية فوزي أونيس إن استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية ومخازن الأدوية في طرابلس ومحيطها جريمة نكراء.
وفي مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، طالب المتحدث المنظمات المحلية والدولية بإدانة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها في الداخل والخارج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma