البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte   مصر

الداخلية المصرية تعلن مقتل 4 « إرهابيين » متورطين بهجوم العريش

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم السبت، مقتل أربعة « إرهابيين » من المتورطين في تنفيذ هجوم استهدف الأربعاء الماضي حاجزا أمنيا جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق القاهرة.
وذكرت الوزارة، أنه « استمرار لجهودها في ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية في جنوب العريش فجر الأربعاء الماضي، فقد رصدت عمليات المتابعة اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية أحد العقارات بمنطقة أبوعيطة في العريش مأوى لهم ».
وأضافت أنه تمت مداهمة العقار، وتبادل إطلاق النار ما أسفر عن « مصرع أربعة عناصر إرهابية »، بحسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط) المصرية الرسمية.
وعثر بحوزة هذه العناصر على ثلاث بنادق آلية وحزام ناسف.
وقتل 8 عناصر من الشرطة المصرية، بينهم ضابط، في هجوم شنه مسلحون الأربعاء على حاجز أمني في جنوب مدينة العريش، تزامنا مع احتفالات المصريين بأول أيام عيد الفطر.
وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن « خمسة من العناصر الإرهابية » قتلوا أيضا خلال الهجوم.
وأعلنت الداخلية المصرية أمس الجمعة مقتل ثمانية من المتورطين في الهجوم، وكانت أعلنت ليل الأربعاء/الخميس مقتل 14 آخرين من منفذي الهجوم.
وأعلن تنظيم (داعش) الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.
وتشهد مصر هجمات مختلفة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في جويلية من العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.
في المقابل تشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة حملات أمنية متواصلة لتطهير البلاد من الإرهاب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma