البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa

الفيفا يحسم الاسبوع المقبل في مطلب الملعب القابسي استرجاع ثلاث نقاط سحبت من رصيده

تم تقديم ملف الملعب القابسي المطالب باسترجاع ثلاث نقاط سحبت من رصيده في سباق البطولة لدى ادارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زوريخ السويسرية . وتضمن الملف بالخصوص وثائق وبيان الدفوعات والأسباب التي حالت دون خلاص مستحقات جمعية الشبيبة الرياضية سان جوليو الكاميرونية في الآجال وذلك حسب ما افاد به المحامي وخبير القانون الرياضي انيس بن ميم .
ويتعلق الامر بصرف منحة تكوين اللاعب فابريس بادويدانا اونانا لفائدة جمعية الشبيبة الرياضية سان جوليو الكاميرونية.
وافاد بن ميم اليوم انه نتظر ان يتم خلال الاسبوع المقبل الاعلان عن موقف الاتحاد الدولي من طلب الملعب القابسي تسوية الوضعية في ما يتعلق باسترجاع النقاط الثلاث الى رصيد الفريق حسب نفس المصدر.
ويذكر ان الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد اعلنت في بلاغ صدر يوم 18 ماي الماضي انها ملزمة بتطبيق لوائح الفيفا وبتنفيذ القرار القاضي بخصم 03 نقاط من الترتيب العام الخاص بالملعب القابسي وذلك تبعا لقرار لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 25 مارس 2019 والقاضي بإلزام جمعية الملعب القابسي بدفع مبلغ 40 ألف دولار مع الفوائض لفائدة جمعية الشبيبة الرياضية سان جوليو الكاميرونية بخصوص منحة تكوين اللاعب فابريس بادويدانا أونانا في أجل أقصاه 30 يوما من تاريخ الإعلام بالقرار على أن يقع أليا خصم ثلاث (03) نقاط من الترتيب العام للملعب القابسي في حال عدم احترام آجال الخلاص والتي اعتبرتها اللجنة المعنية بالفيفا كآخر مهلة للملعب القابسي بعد أن راسل الإتحاد الدولي والفريق المعني العديد من المرات فريق الملعب القابسي الذي لم يلتزم بتنفيذ القرار وكذلك بعد ورود مراسلة بتاريخ 16 ماي 2019 من جمعية الشبيبة الرياضية سان جوليو الكامرونية تؤكد عدم إلتزام جمعية الملعب القابسي بتحويل المبالغ المطلوبة في الآجال القانونية وتطالب بتنفيذ النقاط الواردة في القرار الصادر عن لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومنها خصم ثلاث (03) نقاط من الترتيب العام للملعب القابسي في البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي .
ويذكر ان الملعب القابسي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية البطولة بفارق نقطتين عن نادي حمام الانف صاحب المركز 12 ب22 نقطة . وتختتم البطولة يوم 15 جوان الجاري .وستكون الجولة الاخيرة حاسمة بين الفريقين في حوار غير مباشر من اجل ضمان البقاء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma