البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

علم-إسبانيا-وتونس

سفير اسبانيا يؤكد على « أهمية تعزيز الدعم الدولي لتونس في هذه المرحلة الهامة من تاريخها »

قال سفير اسبانيا بتونس، غويارمو أرديزوني غارسيا، « إن تونس تمثّل علامة مضيئة في محيطها الدولي، بفضل النموذج الديمقراطي الفريد الذي نجحت في تأسيسه »، وذلك بمناسبة اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الجمعة بمحمد الفاضل محفوظ، الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان.
وأعرب السفير الإسباني عن تقدير بلاده لما تميّز به الإنتقال الديمقراطي في تونس من « تمسّك بخيارات الحوار والتوافق وحرص على دفع مسارات الإصلاح والتنمية بالبلاد »، مشدّدا على « أهمية تعزيز الدعم الدولي لتونس في هذه المرحلة الهامة من تاريخها ».
وتناول اللقاء الذي جرى بمكتب الوزير، « واقع التعاون القائم بين تونس واسبانيا في سياق الجهود الداعمة للمسار الديمقراطي وتطوير الأطر القانونية الضامنة للحقوق والحريّات وتبادل التجارب والخبرات في المجالات المتّصلة بتركيز الهيئات الدستوريّة وتنمية التشاركية مع قوى المجتمع المدني الوطني والدولي »، وفق بلاغ لمصالح العلاقة مع الهيئات الدستورية.
وتمّ التأكيد بالمناسبة على ضرورة مواصلة تعزيز مسارات التعاون والشراكة بين الجانبين تاكيدا للروابط المتينة التي تجمع البلدين الصديقين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma