البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Members of Sudanese alliance of opposition and protest groups chant slogans outside an office block during the first day of a strike, as tensions mounted with the country's military rulers over the transition to democracy in Khartoum

استمرار الإضراب العام بالسودان وسط انتشار أمني كثيف

واصلت قطاعات سودانية، الأربعاء، الإضراب السياسي العام في يومه الثاني، وسط انتشار أمني كثيف بالعاصمة الخرطوم.

وقال شهود عيان لـ »العين الإخبارية » إن قوات أمنية ضخمة مؤلفة من الدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات، تم تجميعها في ميدان « أبوجنزير » على بعد 2 كيلومتر غربي ساحة الاعتصام أمام قيادة الجيش بالخرطوم، وهي في وضع استعداد تمام.

وأكد شهود استمرار الإضراب الذي دعا له تحالف قوى الحرية والتغيير الذي يقود الاحتجاجات، في المرافق الصحية والكهرباء والمصارف، والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي يومه الأول، حظي الإضراب السياسي باستجابة قطاعات واسعة، وتعطلت معظم المرافق الحيوية خاصة المستشفيات والمصارف.

ووفق تجمع « المهنيين السودانيين » فإن قطاعات واسعة أعلنت الدخول في إضراب ليومي الثلاثاء والأربعاء بينها أطباء وصيادلة، والطيران المدني، ومصارف وموظفون بالبنك المركزي وأساتذة جامعات.

ولا يزال مئات الآلاف من السودانيين يعتصمون أمام القيادة العامة للجيش بالخرطوم بالتوازي مع خطوات الإضراب العام، مطالبين بنقل السطلة لحكومة مدنية من أجل استكمال الحرية والسلام والعدالة التي رفعوها خلال الاحتجاجات التي اندلعت منذ 19 ديسمبر الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma