البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

espirence

كاس رابطة ابطال افريقيا – ذهاب الدور النهائي – الترجي التونسي يعود بتعادل ايجابي من الرباط 1-1 ويفتح امامه باب التتويج

كسب الترجي الرياضي التونسي مساء امس بالرباط تعادلا ثمينا 1-1 في مباراته مع الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم ما يفسح امامه باب التتويج والحفاظ على لقبه شرط ان يخوض مباراة الاياب بعد اسبوع في سهرة رمضانية في ملعب رادس بكل الحذر اللازم .
لعب الترجي اليوم في حضور الاف من جماهيره بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالراط بتنظيم محكم في الخط الخلفي مستفيدا من خبرة عناصره التي لعبت باندفاع وباصرار كبير وشكلت جدارا صلبا امام الحارس معز بن شريفية مما منع لاعبي الوداد من صنع هجمات ذات خطورة .
واعتمد الوداد من جهته طريقة الضغط على المنافس التي عرف بها مدربه فوزي البنزرتي لكن الوداديين لم يوفقوا في خطتم امام دفاع الترجي المتماسك . وغاب عنه اليوم لاعبه محمد نهيري الموقوف لمباراتين في حين استعاد إبراهيم النقاش .
وتحصل الترجي على مخالفة بعد تبادل ثنائي للكرة بين ايمن بن محمد ولوكوزا . ونفذ البلايلي د27 المخالفة لكنها لم تثمر. ثم جاءت المحاولة الاولى في الشوط الاول للوداد لفائدة اونجم الذي صوب الكرة براسه خارج المرمى د31.
واستفاد الترجي من مخالفة نفذها خليل شمام باحكام لتنتهي الكرة امام زميله فوسيني كوليبالي الذي سدد الكرة في مرة اولى براسه صدها الحارس لتعود امامه مرة اخرى فصوبها داخل المرمى د44 مفتتحا التسجيل للترجي 1 -صفر في ابرز الفرص من الجانبين في الشوط الاول.
واكد الترجي خبرته بمثل هذ الرهانات الكبرى وتحكم في مجرى اللعب ودافع بذكاء وبحث عن مرتدات لكن لوكوزا الذي نزل اساسيا في اهم اختبار له منذ انضمانه للترجي لم يوفق ولم يقلق راحة دفاع الوداد رغم تحركه باستمرار.
ووفي اواخر الشوط الاول صنع الوداد محاولة هجومية بعد ان توفق باتاتومب في اختراق دفاع الترجي وغالط الحارس بن شريفية ( د45 زائد 3 ) لكن الحكم الغى الهدف بداعي وجود لمسة يد من اللاعب المغربي الحداد في بداية العملية وذلك بعد ان استعان بتقنية الفيديو المساعد ( فار).
وفي الشوط الثاني جدد الوداد ضغطه بحثا عن التهديف . وخسر خدمات لاعبه النقاش د50 بعد حصوله على انذارين ليواصل المباراة بعشرة لاعبين . وفي اولى محاولاته في الشوط الثاني تسرب الحداد جانبا لكنه سدد كرة جانب شباك مرمى بن شريفية قبل ان يتمكن الايفواري الشيخ ابراهيم كومارا المتحرر من اية رقابة من التعديل عندما سدد كرة براسه جاءته من مخالفة وغالط بها الحارس بنشريفية د79.
وادخل مدرب الترجي معين الشعباني بعض التحويرات في الدقائق الاخيرة بحثا عن تنشيط الهجوم فاشرك سعد بقير مكان فرانك كوم الذي اندفع الى الهجوم في عدة مناسبات لكنه لم يكن موفقا في تصويباته كما اشرك طه ياسين الخنيسي مكان لوكوسا ( د87 ) ثم حمدو الهوني في الوقت بد الضائع مكان يوسف البلايلي .
ورغم ضغط الوداد في الدقائق الاخيرة بحثا عن هدف السبق فان الترجي نجح بفضل حسن تخطيطه وتحكمه في الكرة في الحفاظ على نتيجة التعادل 1-1 ليفتح امامه ابواب التتويج باللقب القاري عندما يستضيف الوداد البيضاوي يوم الجمعة 31 ماي الجاري بملعب رادس.

 

تشكيلتا الفريقينكم المصري جهاد جريشة
الترجي التونسي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma