البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis

حركة النضال الوطني تدعو الى الانضمام الى مبادرتها بخوض الانتخابات التشريعية ضمن قائمات ائتلافية موحدة

دعا حزب حركة النضال الوطني جميع الأحزاب السياسية والقوى والجمعيات والشخصيات الوطنية من نقابيين ورجال أعمال وحرفيين ومثقفين الى الانضمام لمبادرته الوطنية المتمثلة في خوض الانتخابات التشريعية القادمة ضمن قائمات ائتلافية موحدة.
وأوضح الأمين العام للحركة منجي مقني خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم السبت بالعاصمة أن شعار هذه المبادرة هو الدفاع على السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية والحريات الاساسية ومختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأضاف في السياق ذاته أن هذه المبادرة الوطنية سترتكز على جملة من النقاط الأساسية منها بالخصوص عدم التفريط في المؤسسات العمومية وعدم الانخراط في اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق مع الإتحاد الاوروبي « اليكا » والعمل على إعادة العلاقات مع سوريا ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد مقنى أن الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ستجري في ظرف يتسم بتدهور شامل على جميع الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية، معتبرا أن هذا التدهور جاء نتيجة سياسات الحكومات المتعاقبة المرتهنة لإملاءات صناديق « النهب » الدولية والفاقدة لاستقلالية القرارالسياسي الوطني، وفق تعبيره
وبين من جهة اخرى أن حركة النضال الوطني ستخوض الانتخابات التشريعية (أكتوبر 2019) بمختلف جهات الجمهورية عبر قائمات مستقلة أو ضمن انصهار مع عدد من الاحزاب الاخرى، مبرزا ان الهدف من هذا الانصهار هو انقاذ البلاد والحد من التداعيات الكارثية التي تعاني منها مايعرف ببلدان « الربيع العربي المزعوم »، وفق قوله.
وجدير بالتذكير أن حزب حركة النضال الوطني قد تأسس قانونيا في شهر فيفري 2012 لكن جذوره تعود الى فترة تتجاوز ال40 سنة من النضال على الصعيد الوطني والاجتماعي وعلى الصعيد العربي وخاصة القضية الفلسطينية ، شعاره تحرير كرامة وحدة ، وذلك وفق الناطق الرسمي باسم الحزب أحمد الكحلاوي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma