البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

fleurs

أريانة: توزيع مشاتل الورود مجانا على المواطنين في عيد الورد

شهد منبت الورود ونباتات الزينة بمنتزه بئر بلحسن بأريانة، اليوم الخميس، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين الذين تهافتوا منذ ساعات الصباح الأولى، للحصول على مشاتل الورود مجانا، في إطار فعاليات الدورة 23 لمهرجان عيد الورد بالجهة .
وخصصت بلدية أريانة، الراعية للمهرجان، يوما كاملا لتوزيع المشاتل على المواطنين ضمن فعاليات التظاهرة البيئيّة، التي انطلقت يوم 17 ماي الجاري، لتتواصل إلى غاية يوم 25 من نفس الشهر، كمساهمة منها للتشجيع على غراسة النباتات بالحدائق وشرفات المنازل والتحسيس بأهمية البيئة والمحافظة على المحيط وتحسين ظروف العيش، عبر تشريك المواطن في منظومة العناية والمحافظة على البيئة.
وأكدت مديرة تجميل المدينة والعناية بالمنتزهات ببلدية أريانة، ناجية العيوني، لمراسلة (وات) بالجهة، أن البلدية خصصت هذه السنة نحو ألفين من مشاتل ورد أريانة، لتوزيعها مجانا على المواطنين وتوجيهم للعناية بها، من خلال تقديم توصيات الغراسة والري لتزهر النبتة في أفضل الظروف وتساهم في جمالية المدينة وشرفات المنازل بالمنطقة البلدية.
ولاحظت العيوني، إقبال المواطن بأريانة على غراسة نباتات الزينة والورود من خلال مواكبته لمعرض النباتات والصناعات التقليدية بمنتزه بيئر بلحسن واقتنائه للمزهريات ولمشاتل الزهور والنباتات، معتبرة أن ترسيخ الثقافة البيئية لدى المواطن والناشئة على وجه الخصوص،هي من أولويات العمل البلدي، وذلك من أجل مدينة يطيب فيها العيش.
ويشار إلى ان معرض الورود ونباتات الزينة والمنتوجات الحرفية والتقليدية بمنتزه بئر بلحسن وسط مدينة أريانة، يتواصل إلى غاية يوم 31 من الشهر الجاري، من أجل تمكين أكبر عدد من المواطنين من زيارته واقتناء حاجياتهم خاصة من مشاتل الورود ومستحضرات تقطير الورد والزهر والعطرشاء على الطريقة التقليدية.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد