البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

جائزة ابن شباط للتنية المستدامة

« ابن شباط » تثمين للمبادرات المحافظة على الواحات كموروث بيئي و ثقافي و تنموي (فيديو)

جائزة ابن شباط للتنية المستدامة احدثت 2016 بالتعاون بين وزارة البيئة بتونس و شبكة MED 21 و بالشراكة مع جمعيات من تونس و المغرب و الجزائر الخ …و هذه المسابقة تهدف بالاساس الى تثمين المبادرات المتميزة للمحافظة على الواحات كموروث بيئي و ثقافي و تنموي و قد  أعلنت هذه الجائزة الإقليمية « إبن شباط « عن قائمة الفائزين في دورة 2019 في إطار المؤتمر الإقليمي حول النهوض بالمنظومات الواحية الذي انعقد في مدينة توزر يومي 17 و 18 ماي 2019 وقد منح القائمون علىها ميداليات الى عدد من الباحثين و الجمعيات.

محمد الزمرلي من وزارة الشؤون المحلية و البيئة و رئيس هيئة مسابقة ابن شباط  يتدث الى بوابة الاذاعة التونسية

وتوج بالجائزة ، في مجال البحث العلمي الباحثان التونسي عمر قدور والمصري عبد الفتاح الشيخ، في حين اسندت الجائزة ، في المجال الثقافي، إلى التونسي أحمد السناوي والمرحوم علي جيزة مؤسس مركز ثقافي يهتم بالفنون التشكيلية الواحية بالشبيكة.
وتحصلت جمعيتان من الجزائر والمغرب على الجائزة الخاصة بمجال المشاريع المندمجة في حين توج كل من الخبير بالبنك الدولي توفيق بنونة ورئيس المنتدى للسياحة التضامنية و الفرنسي جون ماري كونومبو بالجائزة الخاصة بمجال التعاون الدولي والشراكة.
ومنحت هذه الجائزة التي تتشارك فيها كل من مصر وليبيا والمغرب والجزائر وموريتانيا الى جانب تونس، على هامش انعقاد المؤتمر الإقليمي حول الواحات المنعقد بمدينة تورز.

لبوابة الاذاعة التونسية هالة التوايتي و مروى بن عياد

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد