البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الأمن المصري egypte

القضاء على 12 عنصرا « إرهابيا » في تبادل لإطلاق النار بمحافظتي الجيزة والقاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، عن مقتل 12 عنصرا « إرهابيا » في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظتي الجيزة والقاهرة.
وأكدت الوزارة في بيان أن تنفيذ هذه العملية جاء « بعد توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات من قيادات جماعة إرهابية بالخارج لعناصر تابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد ».
وأشار البيان، إلى أن « قوات الأمن داهمت إحدى الشقق بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة اتخذتها مجموعة من العناصر وكرا لها ، وبمداهمتها بادرت تلك العناصر بإطلاق النيران تجاه قوات الأمن والتي تعاملت معها على الفور، مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية عثر بحوزتهم بالخصوص على أسلحة آلية وبنادق خرطوشية » .
وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الأمن داهمت أيضا وكرا بمحافظة القاهرة كان يتواجد فيه عدد من العناصر الإرهابية استعدادا لتنفيذ عملية عدائية، وتبادلت القوات إطلاق النار مع هذه العناصر ، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص، عثر بحوزتهم على بنادق آلية وعبوات ناسفة.
وتأتي هذه العملية عقب استهداف حافلة سياحية أمس عند المتحف المصري الكبير بمنطقة الاهرامات بالجيزة ، وهو الحادث الذي أسفر عن إصابة 17 شخص بجروح معظمهم من جنوب إفريقيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma