البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tennis

ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي بطولة روما للتنس

تأهل نوفاك ديوكوفيتش و رفائيل نادال وجوهانا كونتا إلى قبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس امس الجمعة بينما انسحب روجر فيدرر ونعومي أوساكا بسبب الإصابة.
وانسحبت أوساكا المصنفة الأولى عالميا من مباراتها في دور الثمانية أمام « كيكي بيرتنز » قبل أن يعلن فيدرر (37 عاما) انسحابه بسبب إصابة بساقه اليمنى.
وفاز ديوكوفيتش 4-6 و7-6 و6-4 على « خوان مارتن ديل بوترو » في لقاء استمر ثلاث ساعات في ختام منافسات يوم الجمعة ليصبح على موعد مع لاعب أرجنتيني آخر هو « دييغو شوارتزمان » في الدور قبل النهائي.
وأنقذ المصنف الأول عالميا نقطة خسارة المباراة مرتين في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية قبل أن يحسم المجموعة الثالثة.
وسيلعب ديوكوفيتش مع شوارتزمان اليوم السبت بعدما فاز المصنف 24 عالميا على الياباني كي نيشيكوري 6-4 و6-2.
وضرب نادال حامل اللقب موعدا في قبل النهائي مع « ستيفانوس تيتيباس » بعد فوزه على مواطنه « فرناندو فرداسكو » بنتيجة 6-4 و6-صفر.
وسيلتقي نادال البالغ عمره 32 عاما مع تيتيباس بعد أسبوع واحد من خسارته أمام اللاعب اليوناني في قبل نهائي بطولة مدريد المفتوحة ما سيدفعه لإثبات أن هذه الهزيمة كانت مجرد كبوة خلال سعيه للفوز بلقبه 12 في بطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر.
وبلغ تيتيباس (20 عاما) قبل النهائي عقب انسحاب فيدرر.
وفي منافسات السيدات حجزت « كونتا » مقعدها في قبل النهائي لأول مرة في روما بفوزها 6-3 و3-6 و6-1 على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.
وستلتقي اللاعبة البريطانية، التي تغلبت على الأمريكيتين « سلون ستيفنز » و »فينوس وليامز » في مباراتين يوم الخميس، مع المصنفة السادسة « بيرتنز » اليوم السبت على بطاقة الظهور في النهائي.
وأرسلت كونتا، التي احتفلت يوم الجمعة بعيد ميلادها الثامن والعشرين، 42 ضربة ناجحة أمام فوندروسوفا (19 عاما) وهيمنت على المجموعة الحاسمة لتنتصر في ساعة واحدة و53 دقيقة.
وحققت المصنفة الرابعة كارولينا بليسكوفا فوزها 500 خلال مسيرتها عندما تغلبت 6-7 و6-2 و6-2 على فيكتوريا أزارينكا.
وستلتقي بليسكوفا مع ماريا سكاري في المباراة الأخرى لقبل النهائي بعدما فاز اللاعبة اليونانية 5-7 و6-3 و6-صفر على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض