البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

dhil

كاس قطر : فريق الدحيل يتوج باللقب

توج فريق الدحيل بلقب كأس قطر لكرة القدم في نسختها الـ 47 ، بعد فوزه على « السد » بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الختامية التي أقيمت بينهما مساء امس بملعب الجنوب بمدينة الوكرة الذي تم تدشينه بالمناسبة وهو أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.
ونجح الدحيل في الاحتفاظ بلقبه الذي ظفر به الموسم الماضي ليحرز التتويج الثالث له في أغلى البطولات.
وضع السد المباراة على صفيح ساخن بتسجيله هدفاً مبكراً بفضل صانع ألعابه أكرم عفيف، الذي أنهى لعبة جماعية في الشباك، معلناً تقدم فريقه بحلول الدقيقة السادسة.
رد علي عفيف على شقيقه أكرم بتوقيعه على هدف التعديل بعد 10 دقائق فقط، معيداً المباراة إلى نقطة البداية.
وتلقى الدحيل ضربة قوية بطرد مهاجمه الشاب المعز علي لحصوله على بطاقتين صفراوين، في الدقيقة 26، لكن وصيف البطولة القطرية تماسك حتى ذهاب الفريقين إلى استراحة ما بين الشوطين.
وتغير المشهد تماماً في شوط المباراة الثاني إذ تلقى طارق سلمان بطاقة حمراء، ليتساوى الفريقان بـ10 لاعبين لكل منهما، وهو ما شكل منعرجاً كبيراً لصالح الدحيل.
وعقب الطرد، فرض الدحيل هيمنته على اللقاء ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف، حملت توقيع البرازيلي إدميلسون جونيور (ثنائية) والمغربي يوسف العربي، في الدقائق 59 و62 و81.
وبعد أهداف الدحيل، انهارت معنويات السد ليتم طرد مهاجمه الجزائري الهدّاف بغداد بونجاح تاركاً فريقه بتسعة لاعبين.
ويعد السد أكثر الأندية فوزاً بالكأس برصيد 16 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 للأهلي، و3 للدحيل ولقبين لـ »نادي قطر »، ولقب وحيد لـ »أم صلال ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma