البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

controle-مراقبة-اقتصادية

منوبة: رفع 95 مخالفة اقتصادية منذ انطلاق شهر رمضان

أسفر العمل الرقابي لفرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بمنوبة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان عن رفع عدد 95 مخالفة اقتصادية خلال 757 زيارة تفقد، حسب تقرير صادر عن هذه الإدارة.
وتعلّقت المخالفات بـ28 مخالفة في قطاع المواد الغذائية، و24 مخالفة في قطاع البيض والدواجن، و17 مخالفة في قطاع المخابز والمرطبات، و14 مخالفة في قطاع الخضر والغلال.
وتراوحت نوعية المخالفات المسجلة بين الفوترة، والترفيع والزيادة في الأسعار، وعدم إشهار الأسعار، ومسك موازين غير قانونية ،والإخلال بتراتيب الدعم، والامتناع عن البيع.
كما تمكن الاعوان خلال حملات المراقبة أغلبها مشتركة مع وحدات الحرس الوطني من حجز كميات 3,45 طن من الفارينة المدعمة، و9300 بيضة و180 كلغ لحوم حمراء فاسدة، و100 كلغ لحوم دواجن وأسماك فاسدة، و45 لترا من الزيت المدعم، و50 كلغ من السكر المدعم، فضلا عن 200 لتر من المواد الحافظة الغير مطابقة للمواصفات.
يذكر أن عمليات المراقبة أمنّتها 6 فرق تركز اهتمامها على ضمان التزويد والتحكم في الأسعار ومراقبة المواد الاستهلاكية، والتصدي لمختلف الممارسات المخلة بشفافية ونزاهة المعاملات الاقتصادية، ومقاومة التهريب، والتجارة الموازية، والمراقبة على الطرقات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma