البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

usa-tunisia

حرص تونسي أمريكي على دعم التعاون الثنائي في مجال تكوين الأفراد وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المُنظمة

انعقدت صباح اليوم الخميس، جلسة عمل بإشراف وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي وآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا الجنرال توماس فالدهاوزر، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ومسؤولين عسكريين تونسيين وأمريكيين رفيعي المستوى.
وتمحورت الجلسة حول « مزيد دعم التعاون بين البلدين في مجال تكوين الأفراد وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المُنظمة ودعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليات والتكوين والتدريب والإستعلام »، وفق بلاغ لوزارة الدفاع.
وأشاد الزبيدي بالمناسبة بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد هذا التعاون في السنوات الأخيرة تطورا نوعيّا وكميّا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وتطوير الهيكل الاستعلاماتي والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية، معبرّا عن أمله في أن يواصل البلد الصديق مساندته لتونس بما يساهم في مزيد توفير عوامل الأمن بالبلاد واستقرارها وفي المنطقة عموما.
ومن جهته قال الجنرال فالدهاوزر « إن تونس ملتزمة بمكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المُنظّمة وتأمين حدودها » وأن القيادة الأمريكية الإفريقية تعمل على دعم جهودها في المجال وتعزيز القدرات العسكرية التقليدية »، منوّها بمساهمتها في تعزيز الأمن الإقليمي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma