البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري

العذاري يدعو أصحاب الافكار الى المشاركة في الإعلان الثاني لطلب مقترحات المشاريع الإستراتيجية

دعا وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري ، الخميس، أصحاب الأفكاروالمبادرات في تونس الى المشاركة في الإعلان الثاني لطلب مقترحات المشاريع الإستراتيجية في اطار « برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط » .
وأكد لعذاري ، خلال يوم اعلامي، ان هذا البرنامج الذي، سيغلق باب الترشحات لابداء الاهتمام يوم 3 جويلية 2019، يمول المشاريع التي تهدف الى جعل البحر الأبيض المتوسط فضاءا تنافسيا ومجددا ومندمجا ومستديما من خلال تقديم مقترحات المشاريع.
وسيتم منح تمويلات تتراوح بين 2،5 مليون أورو و 3,5 مليون أورو لأفضل المشاريع التي يتم ايداعها علما وان البلديات ومراكز البحوث والمؤسسات العمومية والمنظمات المهنية والاقطاب التكنولوجية وغرف التجارة والصناعة عبر مبادرة مع المنظمات المتوسطية يمكنها الاستفادة من هذه التمويلات.
وبينت مديرة التصرف في برنامج التعاون عبر الحدود آنّا كايتي أن البرنامج خصص تمويلات بقيمة 68,5 مليون أورو لتمويل مشاريع تتعلق بدعم النهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة ودعم قطاعي التربية والبحوث والتجديد والاندماج الاجتماعي وحماية المحيط والتأقلم مع التغيرات المناخية.
وأوضحت أن الجيل الثاني من البرنامج (2014-2020 ) يندرج في اطار سياسة الجوار مع الاتحاد الأوروبي الذي انخرطت فيه تونس منذ سنة 2009 ويجمع 13 بلدا مفتوحة على البحر الأبيض المتوسط ( تونس والجزائر ومصر والاردن وفرنسا وايطاليا والبرتغال واسبانيا ..) بهدف تحقيق تنمية عادلة بين ضفتي المتوسط.
وشاركت تونس في الإعلان الأول لطلب مقترحات المشاريع الإستراتيجية الذي بلغت تمويلاته 101 مليون أورو، مكنت من تمويل 41 مشروعا منهم 30 مشروع قامت 36 مؤسسة تونسية بالمشاركة في رأس المال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma