البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

police_kasba

مقاطعة الانتخابات القادمة وخطوات تصعيدية لمعتصمي الصمود الى حين استجابة الحكومة لمطالبهم

قال المتحدث باسم لجنة متابعة تفعيل التشريع العام واستكمال مسار العدالة الانتقالية عبد الحميد الطرودي » إن اللجنة ستدعو معتصمي الصمود وضحايا الاستبداد الى مقاطعة الانتخابات، وتنظيم وقفات احتجاجية في كل الجهات في خطوات تصعيديه قادمة، في صورة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم ».
وطالب الطرودي اليوم الخميس، خلال نقطة إعلامية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة، بالتعجيل بنشر التقرير الختامي لهيئة الحقيقة والكرامة بالرائد الرسمي للدولة التونسية والتسريع بفتح حساب جار لصندوق الكرامة خاصة أن العديد من المنظمات الدولية والدول الأجنبية عبرت، وفق تعبيره، عن استعدادها في أكثر من مرة عن ضخ أموال لفائدة هذا الصندوق.
ودعا الى تشكيل لجنة تُوكل إليها مهمة تسيير الصندوق وتنظيمه والتعجيل باستكمال تسوية كل الإشكاليات العالقة بملف العفو التشريعي العام ذات العلاقة بتسوية المسار المهني لمن تبقىّ من الضحايا واستكمال تسوية ملفات الانتدابات المباشرة المُعطّلة وفتح آجال جديدة لمن لم يقع انتدابهم إلى جانب تسوية عديد الملفات الأخرى التي لها علاقة بملف المفروزين أمنيا والعسكريين وشهداء وجرحى الثورة.
كما دعا الطرودي إلى فتح حوار جدي مع المعتصمين الذين يرابطون المكان منذ 22 افريل 2019 مثلما حصل في السابق مع حكومة الحبيب الصيد التي فسحت المجال لمعتصمي الصمود وتحاورت معهم بخصوص ملفاتهم و الاصغاء اليهم باعتبارهم يمثلون نقطة اقتراح، حسب قوله.
وأكد ضرورة التعاطي بجدية مع مطالب المعتصمين وتدخل كل الاحزاب وخاصة حركة النهضة بمعية أحزاب الائتلاف لحل ملف العفو التشريعي العام وملف العدالة الانتقالية والضغط على رئيس الحكومة يوسف الشاهد للاعتراف بحقوق هؤلاء الأشخاص الذين تعرضوا إلى الظلم والاستبداد في أحقاب تاريخية ماضية.
وحمل الحكومة مسؤولية متابعة تفعيل التشريع العام واستكمال مسار العدالة الانتقالية وتداعيات الوضع الصحي للمعتصمين الذين رفعوا مجموعة من الشعارات على غرار « عدم التزام الحكومة بمخرجات منظومة العدالة الانتقالية سيفسح المجال لعودة منظومة الاستبداد » و »المتمتعون بالعفو التشريعي العام وجميع ضحايا الاستبداد يطالبون الدولة بالاعتذار ورد الاعتبار وجبر الضرر ».

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد