البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

fromage جبن

اريانة: حجز 300 كلغ من الاجبان ومشتقات الحليب غير صالحة للاستهلاك بسيدي ثابت ورواد

تمكن فريق لجنة السلامة الغذائية التابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية باريانة امس الاثنين من حجز نحو 300 كلغ من الاجبان ومشتقات الحليب غير صالحة للاستهلاك وذلك بعدد من المصانع العشوائية بمنطقتي سيدي ثابت ورواد من ولاية اريانة، وفق ما افاد به المندوب الجهوي للفلاحة باريانة محمد بوفروة مراسلة (وات) بالجهة.
واضاف بوفروة انه « تم بمناسبة شهر رمضان تكثيف المراقبة الصحية البيطرية على المنتجات الغذائية من قبل فريق من البياطرة والمختصين في مجال السلامة الغذائية، حيث تمت معاينة عدد من المصانع العشوائية لمشتقات الحليب والاجبان المنتصبة بشكل غير قانوني بسيدي ثابت ورواد ».
واكد في جانب اخر « رصد اخلالات عدة تمس من الصحة العامة وسلامة المستهلك شملت بالخصوص استعمال حليب مجهول المصدر وتخزين مشتقات الحليب والاجبان في ظروف غير صحية واستعمال تجهيزات ومعدات غير مطابقة لسلامة المواد الغذائية ».
وقد تم حجز كميات الاجبان الفاسدة والحليب مجهول المصدر استعدادا لاتلافها بعد الحصول على اذن من قاضي الناحية فضلا عن تحرير محاضر في استعمال منتجات غذائية (اجبان ومشتقات الحليب) غير صالحة للاستهلاك وتعمد ترويجها بعدد من المحلات التجارية بالجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma