البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

soudan    السودان

قوى الحرية والتغيير في السودان: مفاوضات اليوم ستركز على تحديد مهام المجلس السيادي

أعلن القيادي بقوى الحرية والتغيير (التي تقود الحراك الشعبي في السودان) عبد القيوم عوض أن المفاوضات التي ستبدأ في وقت لاحق اليوم مع المجلس العسكري الانتقالي، بشأن الفترة الانتقالية، ستركز على تحديد المجلس السياسي وكل متعلقاته ومهامه .
وأوضح عوض في تصريحات للإذاعة السودانية اليوم الإثنين، أن السكرتارية المشتركة للطرفين عقدت اجتماعا تم بموجبه تحديد نقاط الخلاف ووجهة التفاوض وآلياتها، وبموجب ذلك تقرر أن يكون اجتماع اليوم محددا لمهام المجلس السيادي، فيما تشمل أجندة اليوم الثاني، تسمية المجلس السيادي، أما بقية المحاور تمت جدولة أجندتها بصورة دقيقة ليتم البت بشأنها بسرعة وفي أقصر مدة .
وأشار القيادي بقوى الحرية والتغيير إلى أن نقطة الخلاف المتعلقة بمدة الفترة الانتقالية سيتم تجاوزها من خلال الاتفاق على مهام الفترة الانتقالية، الأمر الذي سيسهل تقدير الزمن المناسب لإنجازها عبر جداول زمنية محددة لإيجاد معالجات جذرية لملفاتها.
وقال إن « مهام الفترة الانتقالية شائكة ومعقدة وفي مقدمتها ملفات وقف الحرب واحلال السلام وحلحلة مؤسسات نظام الحكم السابق التي تغلغلت في كافة مفاصل الدولة المدنية والعسكرية والأمنية.. وإن الصعوبات تكمن في تركة النظام السابق المثقلة بالأزمات المحلية والإقليمية والدولية التي أثرت علي الحياة السياسية، مما يترتب عليه إعادة صياغة جديدة لها للتمهيد لوضع ديمقراطي يمكن البلاد من الوصول بأمان الى الانتخابات، لتقوم الحكومة المنتخبة بإدارة شؤون البلاد بفاعلية واقتدار وصولا لبر الأمان المنشود ».
وتوقع أن تشهد المفاوضات خطوات مشتركة بين الطرفين، وتحدث انفراجا ينتظره الجميع بالإعلان عن مؤسسات ذات جدوى أساسية وصلاحيات كاملة لإحداث التغيير.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد