البث الحي

الاخبار : متفرقات

sim card smartphone

أمريكا.. قراصنة يسرقون 2 مليون دولار بالاشتراك مع شركات اتصالات

اتهمت السلطات الأمريكية مجموعة من 9 قراصنة بالتآمر لسرقة خطوط محمول SIM والاستيلاء على عملات رقمية من الضحايا دون علمهم، وهو ما مكنهم من جمع أكثر من 2.4 مليون دولار أمريكي، حسب تقديرات سلطة إنفاذ القانون.

وأشارت دعوى الاتهام إلى أن 6 من بين المتهمين يعيشون في مناطق متفرقة بالولايات المتحدة وأيرلندا كانوا أعضاء في خلية قرصنة تدعى « المجتمع » شاركت في عملية نصب تسمى « الاستيلاء على خطوط المحمول » والتي تم خلالها اللجوء للرشوة أو الخداع لإقناع شركات الاتصالات بنقل أرقام محمول معينة إلى رقاقات SIM جديدة.

وأوضحت الدعوى أنه بحصول القراصنة على أرقام الهواتف استطاعوا تخطي الإجراءات الأمنية مثل التحقق بخطوتين وهو ما أعطاهم القدرة على التحكم في كل حسابات الضحايا ومنها المحافظ الإلكترونية للعملات الرقمية.

ولفتت الدعوى إلى أن خلية « المجتمع » استخدمت الطريقة نفسها 7 مرات لسرقة العملات الرقمية، وهو ما دفع المدعون الأمريكيون في دعوى اتهام منفصلة إلى توجيه اتهامات لثلاث شركات اتصالات بقبول رشاوى ضمن الجريمة.

ويواجه القراصنة عدة اتهامات بالاحتيال وسرقة الهوية، بينما يواجه موظفو شركات الاتصالات اتهامات بالاحتيال الإلكتروني، وهي تهم قد تضعهم في السجن عدة سنوات إذا تمت إدانتهم.

المصدر : وكالات

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض