البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

afrique de sud

الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يتجه صوب الفوز في الانتخابات

يتجه حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم لفوز سهل في انتخابات جنوب أفريقيا اليوم السبت لكن بنسبة أصوات أقل مما يعكس غضب الناخبين بسبب فضائح فساد وعدم المساواة بين الأعراق وهي المشكلات التي لا تزال قائمة بعد 25 عاما من تولي الحزب السلطة.
وبعد إحصاء 99.9 بالمائة من الأصوات بعد الانتخابات التي أجريت يوم الأربعاء تقدم الحزب بنسبة 57.5 من الأصوات. وفاز حزب التحالف الديمقراطي، حزب المعارضة الرئيسي بنسبة 20.79 بالمائة من الأصوات بينما حصل حزب المناضلون من أجل الحرية الاقتصادية اليساري على 10.78 بالمائة.
وسيكون هذا أسوأ أداء انتخابي للحزب الذي حكم جنوب أفريقيا دون منازع منذ أول انتخابات حرة في جنوب أفريقيا أنهت حكم الأقلية البيضاء في عام 1994.
وسيكفل فوز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي مقاعد كافية في البرلمان لمنح الرئيس سيريل رامابوسا فترة رئاسية جديدة مدتها خمسة أعوام لكنه قد يتركه دون الدعم الكافي لمواجهة منافسيه داخل الحزب الذين يعارضون إصلاحاته لتعزيز الاقتصاد ومكافحة الفساد.
ولم يسجل حزب المؤتمر الوطني نسبة فوز أقل من 60 بالمائة في أي انتخابات سابقة. ولا تزال النتائج لم تعلن من تسع مراكز انتخاب محلية. وحل رامابوسا محل الرئيس الذي لاحقته الفضائح جاكوب زوما في عام 2018. وسعى لكسب ناخبي الحزب مجددا الذين انحسرت نسبة دعمهم بسبب تعثر جهود مكافحة الفساد والبطالة وعدم المساواة في الإسكان والأراضي والخدمات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma