البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

بومبيو

وزير الخارجية الأميركي يلغي زيارة لألمانيا

ألغى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، زيارة مقررة لألمانيا، قبل ساعات من الموعد المحدد لوصوله إلى برلين، بسبب « مسائل ملحة »، على ما أوضحت المتحدثة باسمه، مورغان أورتاغوس، ​​​دون أن تعطي مزيدا، من التفاصيل، وفق ما أوردت وكالة « فرانس برس » للأنباء.

وقالت أورتاغوس: « علينا للأسف أن نرجئ اللقاءات في برلين بسبب مسائل ملحة »، مضيفة: « ننتظر بفارغ الصبر أن نحدد موعدا جديدا لهذه السلسلة من اللقاءات المهمة. وزير الخارجية يتطلع إلى زيارة برلين قريبا ».

وكان من المقرر أن يتلقي بومبيو، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونظيره الألماني، هايكو ماس، بعدما ألقى خطابا هجوميا حول سياسة بلاده في القطب الشمالي الاثنين في روفيينامي في فنلندا.

ومن غير الواضح ما إذا كان بومبيو لا يزال يعتزم زيارة لندن، غدا الأربعاء، إذ يُفترض أن يجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وأن يمهد الطريق لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى لندن المقررة بين 3 و5 جوان.

وكان بومبيو سيختتم جولته الدبلوماسية في غرينلاند، حيث تقلق الاستثمارات الصينية المتنامية الولايات المتحدة، ولا مؤشر حول ما إذا كان بومبيو سيستكمل جولته إلى غرينلاند أو لا.

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma