البث الحي

الاخبار : متفرقات

password-900

لماذا يريد عمالقة التكنولوجيا إلغاء كلمات المرور من الإنترنت؟

باتت كلمات المرور على الإنترنت مصدر إزعاج كبير للمستخدمين، في ظل اضطرارهم لتذكر العشرات من كلمات السر غير الاعتيادية التي لا يمكن تخمينها، فضلا عن إمكانية تسربها على أي حال من خلال عمليات القرصنة.

ويحاول عمالقة التكنولوجيا في العالم القضاء على كلمات المرور لتسهيل الدخول للحسابات فضلا عن تأمينها، وفي هذا الصدد يؤكد البعض أن عصر كلمات السر في طريقه للزوال، وهو ما قاله رئيس أمن المعلومات في شركة « مايكروسوفت » الأمريكية بريت أرسينالت.

وأشار أرسينالت في حوار مع « سي إن بي سي » الأمريكية، إلى أن مايكروسوفت قضت على كلمات السر لـ90% من موظفيها الذين يبلغ عددهم 135 ألف شخص، حيث أصبح بإمكانهم الآن الولوج على شبكة الشركة دون استخدام كلمة مرور، لكن عبر بصمة الوجه أو الإصبع.

وبالمقياس نفسه، تصدر يوم بعد يوم المزيد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي يمكن فتحها عبر القراءات الحيوية للجسم سواء عبر ماسح البصمة أو خاصية التعرف على الوجه.

وتسعى شركات التكنولوجيا منذ فترة للقضاء على كلمات المرور، ففي 2016 قالت جوجل إنها تعمل على « مشروع أباكوس »، وهو مشروع داخلي تحاول من خلاله إلغاء كلمات المرور للسماح للمستخدمين الولوج إلى التطبيقات عن طريق دمج مجموعة من القراءات الحيوية والإشارات الأخرى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma