البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

موسم الحصاد

الكاف: استعدادات حثيثة لموسم الحصاد وتوقعات بتحقيق صابة هامة

توقعت مختلف الدوائر الفلاحية بولاية الكاف تحقيق صابة هامة في مجال الزراعات الكبرى خلال الموسم الحالي، وفق ذكره رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري منير لعبيدي في تصريح اعلامي.
وبين لعبيدي ان « صابة هذا الموسم يمكن أن تتجاوز سقف 2 مليون و500 ألف قنطار من الحبوب، بما يتطلب الاستعداد اللازم لتنظيم عمليات التجميع والوسق إلى المراكز الكبرى للتخزين ».
وانتظمت عشية أمس الخميس، جلسة عمل بمقر الولاية حضرها المدير العام لديوان الحبوب توفيق السعيد، للنظر في الاستعدادات اللازمة لتأمين الصابة على جميع مستويات الحصاد والتجميع والوسق والتخزين، وقد تم التأكيد خلالها على ضرورة أخذ الإجراءات اللازمة من طرف الديوان لنقل الصابة إلى المخازن والترفيع في وتيرة السفرات، بالإضافة إلى العمل على تأمين المنتوج من الأمطار وغيرها من الأخطار.
كما طالب الحاضرون بمراقبة مراكز التخزين البالغ عددها 24 مركزا، والتي تستوجب وفق تقديرهم، مزيدا من العناية لتحسين أدائها في مجال التخرين.
وسينطلق موسم الحصاد للأعلاف خلال الأسبوع القادم، في ما ينتظر أن ينطلق موسم الحصاد للحبوب مع بداية شهر جوان القادم، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالكاف الشاذلي الغزواني لمراسل (وات) بالجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma