البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مساجد نيوزيلندا في شهر رمضان

تدابير جديدة بمساجد نيوزيلندا في شهر رمضان

أعلن الشيخ مصطفى فاروق رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية في نيوزيلندا، إلغاء فعاليات الإفطار الجماعي خلال شهر رمضان لهذا العام في عموم مساجد البلاد.
وأوضح الشيخ فاروق، في تصريح لـراديو نيوزيلندا، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تدابير إضافية لتوفير الأمن للمصلين طوال شهر الصيام، لافتا النظر إلى أن التدابير الجديدة اتخذت بالتعاون مع أجهزة الشرطة.
وأفاد بأنه تم تعيين مسلمين يعملون في الجيش النيوزيلندي لمساعدتهم في تنسيق شؤون الأمن في المساجد بعموم البلاد، مشيرا إلى أنه تم أيضا إلغاء فعاليات كانت مقررة في 10 مساجد نهاية الأسبوع الجاري، وتأجيل فعالية « أيام المسجد المفتوح »، التي تعرف النيوزيلنديين بالإسلام، إلى جوان المقبل لدواعي أمنية.
وأعرب الشيخ مصطفى فاروق عن شكره للنيوزيلنديين على تضامنهم مع المسلمين بعد الهجوم الارهابي بمدينة  كرايست تشيرش  قب نحو شهر ونصف، مبينا أنه « لدواعي أمنية لا يمكن إحضار الناس إلى المساجد حاليا ».
وكان ارهابي أسترالي مسلح قد قام في الخامس عشر من مارس الماضي بإطلاق النار على مصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة بمسجدين في كرايست تشيرش  جنوبي نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 50 مصليا وإصابة مثلهم، في عملية لقيت إدانة دولية واسعة النطاق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma