البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حركة-النهضة

النهضة تدين الاعتداء على محاضرين وسياسيين من بينهم قياديين من الحركة في ندوة علمية بكلية الآاب بمنوبة

أدانت حركة النهضة ما وصفته بـ »الاعتداء المجاني والهمجي » من قبل مجموعة من الأشخاص، صباح اليوم الجمعة في قاعة المحاضرات بكلية الآداب بمنوبة، على محاضرين وبعض الوجوه السياسية من بينهم القياديين في الحركة علي العريض وعبد الحميد الجلاصي.
وأوضحت الحركة، في بيان لها الجمعة، أن مجموعة من الأشخاص اقتحمت قاعة المحاضرات بكلية الآداب بمنوبة وتهجمت على المحاضرين وأكادميين وبعض الوجوه السياسية مما أدى إلى إيقاف تقديم الندوة العلميّة الدراسية وإيقاف أشغالها.
كما عبرت عن استهجانها موقف بعض الأطراف التي « تواطأت ووفرت مناخات ارتكاب هذه الجريمة بحق تونسيين وفضاء علمي وأكاديمي »، داعية وزير التعليم العالي إلى فتح تحقيق حول هذا الاعتداء وتتبع المورطين فيه.
وكانت كلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة شهدت صبيحة اليوم الجمعة، إيقاف أشغال الندوة العلمية الثالثة لوحدة البحث بالكلية، وذلك على خلفية احتجاج عدد من الطلبة ورفضهم حضور السياسيين، حسب ما أفاد به عميد الكلية عبد السلام العيساوي مراسلة (وات) بالجهة.
وقام عدد من الطلبة وناشطي الاتحاد العام لطلبة تونس بالاحتجاج إبان حضور قياديي حركة النهضة، علي العريض وعبد الحميد الجلاصي، في افتتاح الندوة التي تمحورت حول « الاسلام السياسي في تونس بين المرجعية الاخوانية والخصوصية التونسية »، ورفع المحتجون شعار « ديقاج » في وجه الضيفين.
وأوضح عميد الكلية أن المعنيين غير مبرمجين في برنامج الندوة التي نظمتها الوحدة برئاسة الجامعي محمد بن الطيب، بالشراكة مع برنامج « السلام من خلال الجمعيات والأنشطة المحلية متعددة الأطراف ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma