البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

livres

حفل فني وتكريم ثلة من المبدعين احتفاء باليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية

احتفاء باليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية (26 أفريل) واليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف (23 أفريل) نظمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة حفلا فنيا مساء الاثنين بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.
هذه السهرة مثلت مناسبة تولى خلالها وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، تكريم عدد من المبدعين الذين قدموا الكثير للمشهد الفني التونسي موسيقى وشعرا وأدبا وهم عدنان الشواشي وأمينة الصرارفي وعلي الورتاني والبشير فرح والناصر صمود وآدم فتحي وحاتم القيزاني ونور الدين الورغي وزهيرة سالم وصالح الفرزيط ونور الدين الكحلاوي.
كما تم تكريم طارق الأندلسي « أحد دعائم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بمسيرة تتجاوز الثلاثين سنة من العطاء في مجال الملكية الأدبية والفكرية ».
وتضمنت الاحتفالية فقرتين موسيقيتين بمشاركة عدد من عازفي الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة سمير الصغير وغناء كل من راقية ناصر ومحرزية الطويل.
أمنت الفقرة الأولى الفنانة راقية ناصر التي تتمتع بصوت جميل وإمكانيات كبيرة، حيث غنت بآداء راق أربعة أغان تونسية افتتحتها ب »زهر الليمون » للفنانة سنية مبارك كلمات محمد بوذينة وتلحين محمد التريكي متبوعة ب »اللي تعدى وفات » للفنان الكبير الهادي الجويني. وللسيدة « نعمة » من كلمات أحد المكرمين في الاحتفالية « الشاعر علي الورتاني » غنت « العمر بين إيديك »، وللفنانة « زهيرة سالم » وهي أيضا من المكرمين امس غنت راقية ناصر « ماهي بالفم المحبة » وكان تفاعل صاحبة الأغنية الأصلية لافتا في السهرة.
أما الفنانة محرزية الطويل فقدمت عددا من أغاني المحتفى بهم منهم الشاعر حاتم القيزاني من خلال أغنية « أخاف عليك » للفنانة نجاة عطية، والفنان عدنان الشواشي من خلال واحدة من أجمل من أغانيه « عيبك »، والشاعر آدم فتحي من خلال أغنية « العين اللي ما تشوفكشي » للفنان لطفي بوشناق، والملحن الناصر صمود من خلال تقديمها لأغنية « محبوبي » للفنان عبد الوهاب الحناشي.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد