البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

tunis drapeau

تونس تتسلم شارة تظاهرة  » تونس عاصمة الشباب العربي 2019 « 

تسلّمت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ مساء الاثنين شارة « تونس عاصمة الشباب العربي 2019″ من جمهورية مصر وذلك بمناسبة أشغال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والدورة الـ63 لمكتبه التنفيذي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر ورئيس المكتب التنفيذي أشرف صبحي وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب للدول الأعضاء .
وتولت الوزيرة بالمناسبة تقديم عرض حول البرنامج العام لتونس عاصمة الشباب العربي 2019 وأهم التظاهرات والملتقيات الشبابية المبرمجة على امتداد سنة كاملة وذلك بعد أن تم استعراض تقرير وزارة الشباب والرياضة المصرية حول فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي لسنة 2018 .
واعربت الوزيرة بالمناسبة عن الاعتزاز بتسلم شارة تظاهرة « تونس عاصمة الشباب العربي لسنة 2019  » مشيرة الى ان المسؤولية ستكون مضاعفة من اجل إنجاح هذه التظاهرة على امتداد سنة كاملة موضحة انه تمت برمجةُ العديد من التظاهرات الشبابية كالملتقى العربي للإعلام الشبابي، والمؤتمر العربي الثاني والعشرين للمرشدات، والمؤتمر العربي « الشباب سفراء السلامة على الطرقات »، ومنتدى الشباب العربي الأوروبي، والملتقى العربي للفنون والعمل التطوعي، ومنتدى الفتاة العربية الرائدة.
وبينت ان التظاهرات التي ستقام بهذه المناسبة لفائدة الشباب العربي تَتَنَزَّلُ في إطار ترسيخ ثقافة العمل الشَّبَابِي العربي المشترك والسمو به إلى أرقى درجات التعاون العربي بما يسمح بتعزيز ثقافة المواطنة والاحساس بالانتماء العربي ونشر القيم الإنسانية المشتركة والنَأْيِ بالشباب عن التطرف والإرهاب والسلوكات المحفوفة بالمخاطر.
كماعبرت سنية بن الشيخ عن تقديرها للجهود التي بذلتها مصر لإنجاح استضافة فعاليات التظاهرة الشبابية العربية مُؤَكدة كَامِلَ جَاهِزِيَّةِ الجمهورية التونسية لاستضافة هذا الحدث.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض