البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تجمع المهنيين السودانيين

المجلس الانتقالي العسكري في السودان يبدأ فتح الطرق والممرات « فورا » بالخرطوم

حذر المجلس الانتقالي العسكري في السودان، الإثنين، من غلق الطرق و »السيطرة على حركة المواطنين » في العاصمة الخرطوم وجميع الولايات، مؤكدا توافر الوقود بجميع المناطق.

وأشار المجلس إلى أنه يتم حاليا وبشكل « فوري » فتح الممرات والطرق والمعابر لتسيير حركة القطارات والنقل بالعاصمة والولايات أيضا.

وأعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، مساء الأحد، الاستمرار في الاعتصام وتعليق التفاوض مع المجلس العسكري بالبلاد.

كما أعلن المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين محمد الأمين عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي في ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، مواصلة التصعيد في الشارع حتى تنفيذ جميع مطالب القوى السياسية.

وقبل ساعات، أشاد المتحدث باسم المجلس الانتقالي العسكري في السودان، الفريق الركن شمس الدين كباشي، بدعم الإمارات والسعودية المالي الذي أعلنا عنه، مؤكدا أنه سيسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وكشفت الإمارات والسعودية عن تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان يصل إجمالي مبالغها إلى 3 مليارات دولار أمريكي منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني.

في الوقت نفسه، قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق ركن عبدالفتاح البرهان، الأحد، إن إجمالي الأموال التي تمت مصادرتها في مقر إقامة البشير قبيل احتجازه وإيداعه بسجن كوبر المركزي بالعاصمة الخرطوم، بلغت نحو 7 ملايين يورو و350 ألف دولار.

والثلاثاء الماضي، قال مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية إن واشنطن قد تدرس مسارا جديدا نحو رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب إذا رأت « تغيرا جذريا » في الحكومة.

وفي 12 أوت  1993، أدرجت الولايات المتحدة السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، وقالت واشنطن حينها إن نظام الحكم السوداني يقود حربا دينية في الجنوب وله علاقات مشبوهة بإيران وليبيا، وإنه متورط في أعمال إرهابية.

المصدر:

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma