البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kongress

رئيس الجمهورية يلتقي وفدا من الوكنغرس الأمريكي

التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم السبت بقصر قرطاج، وفدا من الكونغرس الأمريكي يتقدمه رئيس « اللجنة القضائية »، السناتور ليندسي غراهام .
ونوّه أعضاء الوفد الأمريكي وفق بالغ لرئاسة الجمهورية بعمق علاقات الصداقة التي تجمع تونس والولايات المتحدة الأمريكية مبرزين أهمية تدعيم الطابع الاستراتيجي للتعاون القائم بينهما.
كما اعتبروا أن هذه الزيارة تهدف إلى تأكيد الاهتمام الكبير الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية لنجاح التجربة الديمقراطية الرائدة في تونس والتزامها بالوقوف إلى جانبها لمواصلة تركيز المؤسسات الديمقراطية وكذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية.
وثمّنوا في هذا الخصوص نجاح جهود تونس في مكافحة الإرهاب والتطرف ودورها الاستراتيجي كديمقراطية ناشئة في ضمان وتدعيم الاستقرار في المنطقة عموما.
من جهته، أبرز رئيس الجمهورية عراقة روابط الصداقة والتعاون المتينة بين البلدين داعيا إلى تعميق الشراكة الإستراتيجية بينهما ومزيد الارتقاء بالتعاون المشترك وتنويع مجالاته. وأعرب عن تطلع تونس إلى استمرار الدعم الأمريكي المتميز الذي تحظى به تونس في المجالين السياسي والاقتصادي.
وقد تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمها الأوضاع في ليبيا، حيث أوضح رئيس الجمهورية أن تونس تتابع باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة وتداعياتها على الشعب الليبي وعلى استقرار تونس ودول الجوار والمنطقة عموما مبرزا سعي تونس الدائم لحث الأشقاء الليبيين على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواصلة الحوار برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة تضمن وحدة ليبيا واستقرارها وتجنّب الشعب الليبي الشقيق مزيدا من المعاناة وتمكّنه من استعادة أمنه في أقرب وقت.
وقد حضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma