البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin  تلقيح

سيدي بوزيد: جمعية اطباء العالم تنفذ حملات تحسيسية للتلقيح ضد مرض الحصبة

انطلقت جمعية « اطباء العالم » في ولاية سيدي بوزيد (التابعة لمنظمة اطباء العالم ببلجيكا) في تنفيذ انشطة تحسيسية خاصة بالحملة الوطنية الاستثنائية للتلقيح ضد مرض الحصبة والحميراء، للاطفال (من 6 اشهر الى 12 شهرا)، بالاماكن العامة والاسواق الاسبوعية بالجهة، بهدف تحسيس الاباء والأمهات بضرورة الالتحاق بمراكز صحة الام والطفل ومراكز الصحة الاساسية للتلقيح ضد هذا المرض.
وبين رئيس مشروع منظمة اطباء العالم بلجيكيا (فرع تونس) مختار عياشي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان « حملة التلقيح الاستثنائية تتواصل من 15 افريل الجاري الى 15 ماي القادم لفائدة الاطفال في من 6 الى 12 شهرا »، واضاف ان الجمعية « اختارت بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الناشطة بكل معتمدية من معتمديات الولاية، تنفيذ حملات تحسيسية مع الجمعيات لفائدة السكان بهدف التحسيس بضرورة الالتحاق بمراكز الصحة الاساسية للام والطفل التي توفر التلقيح ضد الحصبة لاطفالهم ».
وذكر ان الحملات التحسيسية « شملت الى حد الان معتمديات السبالة وبئر الحفي ومدينة سيدي بوزيد وهي حملات تحسيسية نظمت في الاماكن العامة عن طريق اللقاءات المباشرة وتوزيع عدد من المطويات ومعلقات تحسيسية خاصة تزامنا مع الاسواق الاسبوعية ».
وبين الدكتور مختار عياشي ان « فيروس الحصبة هو فيروس معدي وسريع الانتشار، من اعراضه الطفح الجلدي وتتمثل علامات الاصابة في الحمى الشديدة التي تظهر بعد 10 او 12 يوما من الاصابة بالفيروس وسيلان الانف واحمرار العينين ويمكن تصل مضاعفات الاصابة به حد التهاب انسجة المخ او التهاب الاذنين (فقدان حاسة السمع) والتهاب الجهاز التنفسي وهي اعراض مخيفة عند الاطفال ».
وتشرف على هذه الحملة « جمعية اطباء العالم » بلجيكيا (فرع تونس) بالشراكة مع الادارة الجهوية للصحة وادارة الصحة الاساسية والجمعيات المحلية الناشطة بالمعتمديات.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد