البث الحي

الاخبار : متفرقات

WEB_INRIKES

الصين تحقق مع « إريكسون » لانتهاك حقوق الملكية الفكرية

قالت شركة الاتصالات السويدية العملاقة « إريكسون »، أحد المنافسين الرئيسيين لشركة « هواوي » الصينية في بيع أجهزة الجيل الخامس من الاتصالات 5G، إنها تخضع للتحقيق من قبل منظم السوق الصيني بشأن قضايا ترخيص الملكية الفكرية، حيث يرتفع السباق العالمي لشبكات الجيل الخامس.

وقالت إريكسون في بيان لها: « إن قسم مكافحة الاحتكار التابع لإدارة « الدولة لتنظيم السوق » بالصين، جاء إلى مكتب إريكسون في بكين في 11 أفريل الجاري 2019، بسبب شكاوى ضد ممارسات ترخيص حقوق الملكية الفكرية في البلاد.

إلا أن الشركة السويدية أشارت من خلال البيان إلى أنها ستتعاون بالكامل مع التحقيق وستمتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات حتى الانتهاء منه، مؤكدةً أنها تقوم بترخيص محفظة براءات الاختراع الخاصة بها على الشروط والأحكام (العادلة، المعقولة وغير التمييزية)، والمبادئ التي التزمت بها.

وجاء الرد بعد أن أبلغ موقع  ijiwei.com الإلكتروني الصناعي، يوم الأحد، بأن إدارة »الدولة لتنظيم السوق » (SAMR) بالصين، أطلقت مؤخرًا « تحقيقًا مفاجئًا » في مكتب إريكسون في بكين، حيث اشتكت شركات صناعة الهواتف المحمولة الصينية من أن إريكسون انتهكت قانون الاحتكار في سوق ترخيص براءات الاختراع الأساسية (3G) و(4G) القياسية في الصين.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار « سوهو » الصينية، تأتي هذه الاتهامات الموجهة لإريكسون، التي تستمد نحو 7% من إيراداتها من الصين، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على تقييد مشاركة هواوي في البنية التحتية لشبكة 5G العالمية، بزعم أن معدات الشركة الصينية تشكل خطراً على الأمن القومي لأمريكا والبلدان المجاورة.

ومن المرجح أن يظل هذا الوضع متوترا، حيث رفعت شركة هواوي الشهر الماضي دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية لإلغاء الحظر المفروض على معداتها.

وفي عام 2015، دفعت شركة « كوالكوم » الأمريكية أيضاً غرامة قدرها 975 مليون دولار لإنهاء تحقيق حكومي استمر لمدة 14 شهرًا لانتهاكه القانون الصيني ضد المنافسة غير العادلة، وكان مطلوبًا أيضًا خفض معدلات حقوق الامتياز على براءات الاختراع المستخدمة في الصين .

كما واجهت شركة « كوالكوم » غرامة من قبل منظم مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية في أفريل الماضي، بسبب الممارسات التجارية غير العادلة في ترخيص براءات الاختراع ومبيعات الرقاقات الحديثة.

وقالت الشبكة الإخبارية أن شركة هواوي الصينية تتحكم في أكثر من 30٪ من سوق الخدمات العالمي الذي يبلغ حجمه 43 مليار دولار، وتصدرت قائمة قيادية في المبيعات العالمية متفوقة على منافسيها إريكسون ونوكيا وسيسكو، ولذلك تعتبر إريكسون، إلى جانب نوكيا المنافسة لها، أكثر الموردين استفادةً من الحظر المفروض معدات شركات الاتصالات الصينية.

وُيعتقد أن التحقيق في مكافحة الاحتكار الذي بدأ ضد شركة إريكسون هو الأول ضد شركة اتصالات أجنبية في الصين منذ القضية المرفوعة ضد شركة تصنيع الرقاقات الأمريكية كوالكوم.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض