البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

بوسالم

الدورة 33 لمهرجان الربيع الدولي للآداب والفنون ببوسالم من 19 إلى 22 أفريل 2019

تستعد هيئة مهرجان الربيع الدولي للآداب والفنون ببوسالم لتنظيم الدورة 33 للمهرجان التي ستنطلق أولى فقراتها عشية الجمعة 19 أفريل الجاري لتتواصل إلى غاية 22 من الشهر ذاته بفضاء دار الثقافة ببوسالم وبمكتبتها العمومية.
ووفق البرنامج الذي تم توزيعه في ندوة صحفية عقدت بمقر المكتبة العمومية بجندوبة، ستشهد مدينة بوسالم تنشيطا كرنفاليا ومعرضا للفنون التشكيلية وآخر للرقص الكلاسيكي. كما سيؤَثَث المهرجان بجملة من القراءات الشعرية العربية من تونس وسوريا ولبنان والأردن والجزائر والإفريقية من النيجر ومالي ونيجيريا منها والأسيوية ممثلة في إيران وقراءات أوروبية ممثلة بشعراء من النمسا واسبانيا وايطاليا وفق ما أكده مدير المهرجان معز العكايشي.
وتُنتظم بالمناسبة ورشة خاصة بالشعراء الشبان في محاولة لإحياء والمحافظة على الطابع الأدبي للمهرجان الذي انطلق منذ سنة 1986 (بعد أن كان منتدى خاصا بتلامذة الباكالوريا) فضلا عن تنظيم عروض سينمائية وفق ما أكده رفيق العيادي الملحق الصحفي للمهرجان.
وتتناول الندوة العلمية التي ستنتظم بالمناسبة في اليوم الثاني من أيام المهرجان مداخلات حول أثر الشعر العربي في إفريقيا جنوب الصحراء تتناول أثر الإعلام الإفريقي وأثر الشعر العربي في الطوارق كمجموعة عرقية افريقية لازالت تتشبت بأصولها العربية محادثة وسلوكا، لتختتم بتكريم لعدد من مؤسسي المهرجان وبيوم سياحي مفتوح يمكّن الضيوف العرب والأجانب من التعرف على ما تزخر به ولاية جندوبة من مواقع أثرية ومناطق سياحية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض