البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

البنك المركزي

محافظ البنك المركزي : الانتقال الى المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية امر اساسي

« يعدّ الانتقال الى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، أساسيا » وفق ما أكّده محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، الثلاثاء بتونس.
وبين العباسي في اختتام ندوة حول « انتقال القطاع المالي الى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية »، انتظمت، ببادرة من الجمعية المهنية للبنوك التونسية والمؤسسات المالية والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، ضرورة حسن الاستعداد لاعتماد هذه المقاييس المعقّدة والصّعبة والتي يتوجب الانخراط فيها في اقرب الآجال.
وتابع موضحا « إنّ الانخراط في هذا التوجه يلزمنا بان نكون اكثر تطلبا ازاء انفسنا على مستوى الشفافية والحوكمة، وهو ما قد يكون مؤلما ومكلفا في البداية، بيد انه السبيل المفضل لدى الفاعلين الاقتصاديين الدوليين، الذين يفضلون التعامل مع اقتصاد صلب ».
وأردف « البنك المركزي التونسي لن ينتظر، وهو مستعد لخوض هذه التجربة، مثل بقية المنظومة المالية التي اعتقد انها جاهزة للتحول الى هذه المعايير الدولية ».
وذكر العباسي، ان البنك المركزي التونسي استكمل اول مخطط استراتيجي له (2021/2019) والذي يمثل مشروعا مهيكلا للبنك وبامكانه تيسير اعتماد مختلف المعايير الدولية.
واشار، ايضا، الى ضرورة ان يواكب القطاع المالي التونسي التطورات التكنولوجية، التي تغير جذريا مهنة القطاع المالي عبر العالم مشددا على اهمية التشريع في هذا الباب.
وختم بقوله « الانتقال الى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، ممكن اقتصاديا رغم انه سيكون صعبا. وإزاء هذه الصعوبة، فان افضل امر يمكن القيام به هو العمل، ونحن، حاليا، في أوجه ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma