البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Libyens-installes-en-tunisie-l-economiste-maghrebin

برمجة جلسة عمل تونسية ليبية لتدقيق مجالات التعاون الثنائي في المجالات الاجتماعية

اتفقت تونس وليبياعلى على برمجة جلسة عمل تضم الادارات الفنية للوزارتي الشؤون الاجتماعية في البلدين قصد تدقيق مجالات التعاون الثنائي في المجال الاجتماعي وذلك خلال لقاء جمع، الثلاثاء، كل من وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي ووزير العمل والتأهيل الليبي، المهدي الامين، على هامش أشغال الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي المنتظم بالعاصمة المصرية القاهرة من 14 الى 21 افريل 2019.
كما اتفق الجانبان، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الاجتماعية اصدرته الثلاثاء، على تبادل الخبرات، فضلا عن برمجة دورات تدريبية مشتركة في البلدين.
وعبر الوزير الليبي عن رغبة بلاده في الاستئناس بالتجربة التونسية في مجال العلاقات الشغلية والحماية الاجتماعية وخاصة تأهيل ورعاية الأشخاص حاملي الإعاقة مؤكدا تطور التجربة التونسية في هذه المجالات.
من جانبه استعرض طرابلسي البرنامج الإصلاحي في المجال الاجتماعي الذي شرعت في إنجازه الوزارة لا سيما في مجال مقاومة الفقر والضمان الاجتماعي ومأسسة الحوار الاجتماعي معربا عن استعداد الوزارة تقديم الدعم الفني للجانب الليبي من خلال الخبرات في مجال الاجتماعي.
وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية خلال لقاء جمعه بوزير القوى العاملة المصري، محمد محمود سعفان، الى مسألة احداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وتركيبته وهيكلته ومهامه و الاهداف المرجوة من انشائه، مستعرضا، بالمناسبة، مسار اصلاح منظومة الضمان الاجتماعي وبرنامج الامان الاجتماعي.
ونوّه الوزير المصري، خلال اللقاء، بأهمية التجربة التونسية في مجال الشغل و العلاقات المهنية، لاسيما في مأسسة الحوار الاجتماعي، مشددا على حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي في المجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma