البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere de l enseignement superieur

وزارة التعليم العالي لم ترخص بإحداث كلية خاصة لطب أسنان ورفضت بصفة رسمية جميع المطالب الواردة عليها في الغرض

جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين التأكيد أن مصالحها لم ترخص بإحداث مؤسسة جامعية خاصة لطب الأسنان، كاشفة انها رفضت، بصفة رسمية، جميع المطالب الواردة عليها في الغرض.
وأفادت الوزارة في بيان توضيحي بخصوص ما يروج حول التوجه لإحداث كلية طب أسنان خاصة، بأنها لا تتوجه نحو الترخيص باحداث مؤسسات جامعية خاصة في الطب أو طب الأسنان، مفندة كل ما يقع تداوله بخصوص نية الوزارة الترخيص بإحداث كلية طب أسنان خاصة.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت نفيها القطعي لما يروج بخصوص التوجه نحو فتح كلية طب أسنان خاصة، وفق ما صرح به مستشار وزير التعليم العالي المكلف بالاعلام، ادريس السايح الجمعة 5 أفريل الجاري لوكالة تونس افريقيا للأنباء، قائلا انه « لا وجود لاي ترخيص لاحداث كليات خاصة لطب أسنان أو للطب في تونس، كما ان هذا الملف غير مطروح للنقاش بتاتا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ».
يشار الى ان مجموعات خاصة بطلبة الطب وطب الاسنان والاطباء على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك » كانت أعلنت رفضها لاي نية لانشاء كليات طب خاصة في تونس، معتبرة ان هذا التمشي من شأنه ان يخلق عدم تكافؤ الفرص بين الطلبة ويؤدي الى تدني جودة التكوين الطبي في تونس.
كما أكدت نقابة أطباء أسنان تونس في بيانات صادرة عن عدد من مكاتبها الجهوية، ورود معلومات عن منح رخصة لفتح كلية طب أسنان خاصة، معبرة عن رفضها شكلا ومضمونا لهذه المبادرة الرامية الى خوصصة القطاع، ومطالبة سلطة الاشراف بالتراجع الفوري عن هذا القرار.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne