البث الحي

الاخبار : متفرقات

fleurs tunisie

24 عارضا يؤثثون معرض الزهور ونباتات الزينة بحديقة البلفدير

يشارك 24 عارضا مختصا في غراسة النباتات والمشاتل، من بينهم 8 نساء، في فعاليات الدورة 23 لمعرض الزهور ونباتات الزينة، المنتظم من 30 مارس وحتى 21 أفريل 2019، بحديقة البلفدير بالعاصمة.
وتتيح التظاهرة البيئية والتحسيسية، التي تاتي ببادرة من جمعية أحباء البلفدير بالشراكة مع بلدية تونس، للزوار امكانية اكتشاف مختلف أصناف الزهور واقتناء مختلف نباتات الزينة علاوة على اكتساب معارف فنية وبيئية ومعطيات علمية حول خصائص هذه النباتات.
وتهدف هذه التظاهرة السنوية إلى مزيد تعميق الحس البيئي وتوثيق علاقة التونسيين بمحيطهم المباشر وتحفيزهم على الإسهام الطوعي والفاعل في النهوض بالحدائق وتحسين المحيط البيئي للمنازل والأحياء السكنية وذلك من خلال استغلال المخزون الثري والمتنوع من النباتات المعروضة.
وقام المشاركون، القادمون من مختلف مناطق الجمهورية (تونس وبنزرت وطبرقة ونفزة وشتاتة وبوعرقوب وقرمبالية والمكنين وصفاقس..)، بعرض أشجار ونباتات الزينة وأشجار مثمرة والزهور والمشاتل والبذور والعشب والنباتات الشوكيه ونباتات الزينة للداخل والمحابس والحاويات من الفخار والتجهيزات لتزويق الحدائق والمستسمد والغبار وأدوات البستنة والمياه العطرية المقطرة وحجارة الزينة ومنتجات خلية النحل.
وتتيح هذه الدورة، الفرصة للعائلات للتنزه والتثقف في نفس الوقت اذ تضع الجمعية على ذمة الزوار جناح تنشيط وفضاء الارشاد في البستنة والنباتات.
وتتميز هذه الدورة بانطلاق المسابقة الأولى لتنسيق الحدائق تحت عنوان « حدائق الحس والذاكرة ». وتتمثل هذه المسابقة المفتوحة في استغلال المشاركين لقطعة أرض تمسح 25 متر مربع وتوظيبها وتزويقها بالنباتات بطريقة تعبر عن الموضوع.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد