البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie groupe 5

كأس الأمم الأفريقية 2019 – الان جيراس : مجموعتنا تضم منتخبات جيدة تلعب باساليب مختلفة

أوقعت قرعة كاس الامم الافريقية لكرة القدم التي سحبت مساء امس الجمعة في القاهرة المنتخب التونسي الذي يملك لقبا واحدا (2004) الى جانب مالي وموريتانيا وأنغولا ضمن المجموعة الخامسة.
وفي تصريح صحفي قال الفرنسي « آلان جيريس » مدرب منتخب نسور قرطاج  » إن ما يهمني هو أن فريقي ليس في المجموعة الأقوى » .
ونقل موقع الجامعة التونسية لكرة القدم على الإنترنت عن جيريس (مدرب منتخب مالي السابق) قوله  » المجموعة الخامسة تضم فرقا جيدة ولديها أساليب لعب مختلفة. موريتانيا الوافد الجديد وأنغولا التي تعتبر فريقا جيدا ومالي التي لا أحتاج إلى دراسة لاعبيها لأنني أحفظهم عن ظهر قلب ».
وأضاف  » بعد أن عرفنا منافسينا علينا الآن أن نستعد لخوض البطولة … حتى نكون في قمة الجاهزية عند انطلاق مباريات الدور الأول ».
ومن ناحيتها تبدأ مصر (صاحبة الضيافة) سعيها لتعزيز رقمها القياسي وإحراز لقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثامنة بمواجهات سهلة في دور المجموعات بينما أوقعت قرعة النهائيات المغرب بجانب كوت ديفوار وجنوب افريقيا في مجموعة واحدة.
وأقيمت مراسم سحب قرعة النهائيات الموسعة التي يشارك فيها 24 فريقا لأول مرة وتقام في الفترة من 21 جوان إلى 19 جويلية عند سفح أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول.
وتلعب مصر في المجموعة الأولى ضد الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي التي تخوض مباراة الافتتاح أمام الدولة المستضيفة بملعب القاهرة الدولي.
ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث إلى دور الستة عشر.
وقال هاني رمزي مساعد مدرب مصر  » لا يوجد شيء سهل في كرة القدم، كل الفرق عندها بعض العناصر المميزة جدا … نحن هنا ليس لنتمنى مواجهة فريق بعينه لكن من أجل معرفة مجموعتنا والتحضير لها بشكل جيد. التحضير للمباريات مهم للغاية دائما، نحن نحترم كل الفرق والبطل يقطع المشوار خطوة بخطوة  » .
وتضم المجموعة الرابعة المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، وهي المجموعة الأقوى في الدور الأول وستشهد مواجهة بين الفرنسي « هيرفي رينار » مدرب المغرب حاليا وكوت ديفوار التي قادها لإحراز اللقب عام 2015.
كما التقى الفريقان في الغابون قبل عامين عندما فاز المغرب على كوت ديفوار في ختام دور المجموعات ليتأهل إلى دور الثمانية على حساب منافسه القادم من غرب أفريقيا.
وتلتقي الجزائر، الفائزة باللقب مرة واحدة، مع السنغال وكينيا وتنزانيا في المجموعة الثالثة.
وتدخل الجزائر البطولة وهي ضمن الفرق المرشحة لإحراز اللقب بجانب السنغال، بينما تعود كينيا للنهائيات لأول مرة في 15 عاما وتشارك تنزانيا للمرة الثانية فقط بعد ظهورها الوحيد في 1980.
وتخوض الكاميرون، التي تملك خمسة ألقاب وفازت على مصر في النهائي قبل عامين، مواجهة صعبة ضد غانا في المجموعة السادسة التي تضم أيضا بينين وغينيا بيساو.
وتدخلت مصر لاستضافة نسخة 2019 بعد تجريد الكاميرون من حق التنظيم في نهاية العام الماضي بسبب مخاوف من بطء استعداداتها للبطولة.
وتقام البطولة لأول مرة خلال أشهر الصيف في النصف الشمالي للكرة الأرضية بدلا من موعدها المعتاد في جانفي لتجنب إزعاج الأندية الأوروبية التي كانت تفقد لاعبيها الأفارقة الدوليين في فترة مهمة من الموسم من أجل المشاركة في النهائيات القارية.
وأفاد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم  » ما يهمنا هو أن يكون ضيوف مصر سعداء بوجودهم في كل المدن التي ستشارك في استضافة البطولة .. هذا ما يهمنا كدولة مسؤولة عن التنظيم ».
وأضاف « هناك عمل كبير جدا تم في ملعب القاهرة وبحلول 15 ماي ستكون كل الملاعب جاهزة تماما ».
وجاءت القرعة على النحو التالي :
* المجموعة الأولى : مصر / الكونغو الديمقراطية/ أوغندا /زيمبابوي
* المجموعة الثانية : نيجيريا / غينيا / مدغشقر / بوروندي
* المجموعة الثالثة : السنغال / الجزائر / كينيا / تنزانيا
* المجموعة الرابعة : المغرب / كوت ديفوار / جنوب أفريقيا / ناميبيا
* المجموعة الخامسة : تونس / مالي / موريتانيا / أنغولا
* المجموعة السادسة : الكاميرون / غانا / بينين / غينيا بيساو

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد